جامعة الأزهر-غزة تستقبل مدير مكتب إراسموس الوطني – فلسطين

 

استقبلت جامعة الازهر-غزة الدكتور نضال الجيوسي مدير مكتب إراسموس الوطني بفلسطين "National Erasmus Office – Palestine"، وكان في استقباله الأستاذ الدكتور صادق أبو سليمان نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور مازن حمادة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، والدكتور علي أبو زيد عميد التخطيط والجودة، ود. مازن أبو عمرو عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، ود. ياسر العجرمي عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية ود. عصام أبو شمالة مساعد النائب الأكاديمي، والدكتور أحمد عيسى مدير المشروع، ود. بلال البشيتي منسق برامج إراسموس في الجامعة، ود. محمد عقل رئيس قسم الهندسة، ود. عدنان نصر رئيس قسم العلاج الطبيعي، ود. أحمد نجم عضو الهيئة الأكاديمية بكلية العلوم الطبية التطبيقية، وذلك لتقييم تقدم أنشطة مشروع i-CARE والتعرف على التحديات التي تواجهه.

 

ورحب أ.د. أبو سليمان بضيف الجامعة، ودار حديث عن الدور الذي يقوم به مكتب إراسموس الوطني بفلسطين لدعم الجامعات الفلسطينية التي فازت بتمويل من برنامج إراسموس بلس الممول من الاتحاد الأوروبي، وتم التطرق لأهم التحديات التي تواجه إدارة هذه المشاريع في ظل الظروف التي تعاني منها جامعات قطاع غزة.

 

وفيما بعد اجتمع الدكتور الجيوسي مع طاقم عمل المشروع وشركاؤه من الجامعات الفلسطينية وهي الجامعة الإسلامية بغزة والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ومستشفى الوفاء للتأهيل الطبي، وانضم إلى الاجتماع البروفيسور دانيال براتانوف من جامعة روز في بلغاريا الشريك الأوروبي للمشروع عبر السكايب.

وقام د. عيسى بعرض أنشطة المشروع التي تم تنفيذها خلال العام الأول من عمر المشروع، وكما عرض كافة مراحل تنفيذ المشروع والتقدم والتحديات في كل مرحلة منها وطرق التغلب عليها، ومن أبرز التحديات التي دار النقاش حولها هي إجراءات السفر المعقدة التي دائماً ما تضطر القائمين على مشاريع إراسموس بلس إلى إعادة جدولة أوقاتها أو اللجوء إلى الاجتماعات مع الشركاء الأوروبيين عبر تقنيات الفيديوكونفرنس.

 

ودار نقاش مع ممثلي الجامعات المحلية الشريكة والأوروبية حول تميز المشروع وأهمية المشاكل التي يعالجها فيما يتعلق بتطوير البرامج الأكاديمية بما يخدم قطاع تكنولوجيا التأهيل من خلال تطوير كفاءات وإمكانيات المهندسين وأخصائيي العلاج الطبيعي والمؤسسات الأكاديمية والمؤسسات التي تقدم الخدمات التأهيلية.

 

واختتم د. الجيوسي اللقاء بشكره لطاقم المشروع والشركاء على المجهود المبذول خلال نوعية وزخم الأنشطة التي تم تنفيذها في السنة الأولى، وأشاد بمهنية طاقم المشروع والتنسيق الفعال فيما بينهم بقيادة جامعة الأزهر – غزة. كما أكد على أهمية هذه المشاريع في تطوير قطاع التعليم العالي وتنمية المجتمع الفلسطيني ومؤسساته. وأكد على عزم مكتب إراسموس الوطني بفلسطين على العمل لتكثيف التواصل في المستقبل والدعم لتذليل العقبات التي تواجه القائمين على مشاريع إراسموس بلس في فلسطين.

تاريخ النشر:15/01/2019