مجلس أمناء الجامعة يبحث تطوير التعاون المشترك مع جمعية الهلال الأحمر القطري

اجتمع الدكتور خليل أبو فول القائم بأعمال رئيس مجلس أمناء جامعة الأزهر-غزة بالدكتور أكرم نصار مدير المكتب التمثيلي للهلال الأحمر القطري في قطاع غزة، لبحث سبل التعاون المشترك، ومتابعة أبرز المشاريع التي ينفذها الهلال الأحمر القطري، وحضر اللقاء الذي عقد بمكتب مجلس الأمناء بالحرم الجامعي الغربي المهندس حاتم أبو شعبان أمين سر مجلس الأمناء، والدكتور ناصر أبو العطا عضو مجلس الأمناء، والأستاذ الدكتور أحمد التيان رئيس الجامعة، والمهندس محمد الوزير مدير وحدة المشاريع بالجامعة.

 

وخلال اللقاء أعرب د. أبو فول عن شكر وامتنان جامعة الأزهر، للهلال الأحمر القطري على ما يبذلونه من جهود في دعم القطاع الصحي أمام ما يمر به من أزمات، وحرصهم على تطوير الخدمة المقدمة للمواطن الفلسطينين، سواءً على صعيد الإنشاءات والتأهيل وتجهيز وتدريب القوى البشرية، كما واطلع د. أبو فول الحضور على خطط مجلس الأمناء للارتقاء بالكليات الطبية، وما تم إنجازه في هذا الإطار من خلال العمل على تطوير البنية التحتية لكليتي الطب البشري وطب الأسنان، وانتقالهما لمبنى جديد بالحرم الجامعي الغربي، وكذلك جهود مجلس الأمناء في تطوير الكوادر البشرية والارتقاء بالهيئة التدريسية، وكذلك الجهود الرامية لتطوير المختبرات والمعامل، فضلاً على المشاريع المطروحة على طاولة البحث مع الهلال القطري.

وأعرب د. أبو فول عن شكره  للأخوة في الهلال الأحمر القطري على دعمهم المتواصل للمشاريع الصحية في قطاع غزة وجامعة الأزهر خصوصاً، متطلعاً إلى تعاون مستمر لتقديم خدمة طبية أفضل لأبناء شعبنا الفلسطيني، مؤكداً على قوة العلاقات والروابط الاجتماعية بين الشعبين الفلسطيني والقطري، مشيراً أن الشعب الفلسطيني يقدر هذا الدور فى خدمة القضية الفلسطينية فى كافة المجالات بما فيها القطاع الصحي.

 

بدوره أعرب د. نصار عن اعتزازه بالعلاقة التي تربط الجمعية وجامعة الأزهر، مشيداً بالمشاريع الضخمة التي تم تنفيذها خلال السنوات القليلة الماضية مع جامعة الأزهر، والتي تنم على حرص الجامعة على تطوير المجتمع والارتقاء بالعملية التعليمية بشكل عام، مشدداً على دعم ومساندة الجامعة في خططها التطويرية الصحية، كخدمات إنسانية وأن الهلال القطري على تواصل مستمر مع الجامعة للتعرف على احتياجات تطوير الكليات الطبية، مشيراً إلى ضرورة التواصل للوقوف على تلك الاحتياجات ولمتابعة المشاريع القائمة والتي ينفذها الهلال الأحمر القطري.

تاريخ النشر:11/08/2020