جامعة الأزهر-غزة تهنئ المنسق العام للفريق الوطني لإعادة إعمار المحافظات الجنوبية بمنصبة الجديد

 

زار الأستاذ الدكتور أحمد التيان رئيس الجامعة، والمهندس محمد الوزير مدير وحدة المشاريع، مقر الفريق الوطني لإعادة إعمار المحافظات الجنوبية، بهدف تقديم التهنئة للمهندس سعدي رجب علي بمناسبة توليه منصب المنسق العام للفريق الوطني لإعادة إعمار المحافظات الجنوبية.

استهل اللقاء الأستاذ الدكتور التيان بتقديم مباركة الجامعة وتهانيها للمهندس سعدي بمنصبه الجديد، وأمنياتها له بالتوفيق والسداد في خدمة الشعب الفلسطيني بشكل عام وقطاع غزة ومؤسساته بشكل خاص، وأكد على استعداد الجامعة للتعاون في كافة مجالات عمل الفريق؛ من خلال باحثيها ومشاريعها التطويرية التي تلتقي مع رؤية وأهداف الفريق.

واستعرض الأزمة المالية والتحديات التي تواجهها الجامعة في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية وعدم قدرة الطلبة على سداد الرسوم الجامعة والتي تعتبر المصدر الوحيد للإيرادات المالية بالجامعة، كما تحدث عن تداعيات جائحة كورونا وتأثيرها على العملية التعليمية بشكل عام.

من جانبه شكر المهندس الوزير جهود الفريق الوطني لمساعدة الجامعة في تمويل مشاريع مهمة، على رأسها مشاريع تطوير مختبرات وعيادات الكليات الطبية والي تم تمويلها من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، ودعا الفريق لزيارة قريبة للاطلاع على منشآت الحرم الجامعي الجديد.  

ورحب المهندس سعدي بهذه الزيارة التي تعبر عن أصالة جامعة الأزهر-غزة، وأكد أن الفريق يضع على رأس أولوياته دعم مؤسسات التعليم العالي والصحي في المرحلة المستقبلية بما يعزز التنمية البشرية في فلسطين.

وتخلل الجلسة توقيع ملحق الاتفاقية الخاصة بتجهيز مختبر الدمى البشرية بكلية الطب البشري بالجامعة، حيث تم الاتفاق على تمويل المختبر من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بقيمة $ 82,890.00.

تاريخ النشر:22/11/2020