جامعة الأزهر-غزة تشارك في الندوة المخصصة لتشجيع البحث العلمي بين دولة فلسطين والمملكة المغربية

 

بدعوة من وكالة بيت مال القدس الشريف بالمملكة المغربية شاركت جامعة الأزهر-غزة وجامعة القدس في الندوة الحوارية حول آفاق تشجيع البحث العلمي في قطاع التعليم في جامعة القدس وفي كلية الملك الحسن الثاني للعلوم الزراعية والبيئية بجامعة الأزهر-غزة، وذلك خلا تقنية التواصل عبر برنامج ZOOM.

وحضر الندوة من جامعة الأزهر-غزة الأستاذ الدكتور أحمد التيان رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور نصر أبو فول عميد كلية الملك الحسن الثاني للعلوم البيئية والزراعية، والمهندس محمد الوزير مدير وحدة المشاريع بالجامعة.

وتحدث الدكتور محمد سالم الشرقاوي القائم بأعمال رئيس وكالة بيت مال القدس الشريف عن أهمية التعاون المشترك بين مؤسسات التعليم العالي في دولة فلسطين والمملكة المغربية، وضرورة تشجيع الباحثين لتطوير منظومة البحث العلمي في العالم العربي، خاصة في ضوء المتغيرات الدولية والإقليمية المتسارعة.

كما حضر الندوة الأستاذ جمال الشوبكي سفير دولة فلسطين بالرباط، والذي أكد اعتزازه بجامعة القدس وجامعة الأزهر-غزة وحضورهما المتميز في مجال البحث العلمي، وتقدم بالشكر والتقدير لجلالة الملك محمد السادس نصره الله لما يقدمه من دعم كريم للشعب الفلسطيني في كل المجالات، ولبيت مال القدس الشريف على جهودهم المتواصلة والخيرة في دعم مؤسسات التعليم العالي وصمودها.

من جانبه رحب الأستاذ الدكتور التيان بهذه الجهود الخيرة والتي تخدم قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في دولة فلسطين، وأبرق رسالة شكر وعرفان لجلالة الملك محمد السادس نصره الله لتبرعه بإنشاء مبنى كلية الملك الحسن الثاني للعلوم البيئية والزراعية بتكلفة بلغت 7.8 مليون دولار، بعدما تم تدمير المبنى السابق للكلية أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في العام 2008،  كما تقدم بالشكر والتقدير لوكالة بيت مال القدس الشريف على ما قدموه ويقدموه لجامعة الأزهر-غزة من دعم ومساندة في كافة المجالات.

وتحدث الأستاذ الدكتور أبو فول عن عمق العلاقة بين دولة فلسطين والمملكة المغربية، مشيراً أن هنالك اتفاقيات تعاون أكاديمية بين الجامعة والجامعات المغربية، وأن الكلية تسعى لتوقيع المزيد من اتفاقيات التعاون مع الجامعات المغربية بهدف تشجيع وتنشيط البحث العلمي وتبادل الخبرات.

تاريخ النشر:23/02/2021