مذكرة تفاهم بين جامعتي الأزهر والإسلامية بشان افتتاح برنامج الدكتوراة في العلوم الإدارية والمالية

 

  وقعت جامعة الأزهر-غزة والجامعة الإسلامية مذكرة تفاهم بشأن افتتاح برنامج الدكتوراه المشترك في العلوم الإدارية والمالية، بهدف تعزيز القدرات المعرفية و العلمية لخريجي البرنامج في المجال المالي و الإداري، ووقع الاتفاقية عن جامعة الأزهر الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا- رئيس الجامعة، وعن الجامعة الإسلامية الأستاذ الدكتور ناصر فرحات- رئيس الجامعة.

وبموجب الاتفاقية يتم الاستخدام المتبادل لجميع القاعات والمكتبات والموارد المادية والبشرية المتاحة في الجامعتين لإنجاح البرنامج، وتعتبر أي مطبوعات إعلانية أو منشورات علمية ناتجة عن تطبيق هذه المذكرة؛ هي مواد مشتركة بما يتوافق مع أفضل الممارسات الأكاديمية والأخلاقية.

هذا وسيتم التعامل مع الطلبة المقبولين في البرنامج كطلبة نظاميين في الجامعتين، ويحق لهم الحصول على بطاقة جامعية مشتركة من الجامعتين، والاستفادة من جميع المرافق المتاحة للطلبة النظاميين في الجامعتين.

كما نصت الاتفاقية على آلية توزيع الأعباء الأكاديمية في البرنامج، والتي ستتم على أساس التساوي وتكافؤ الفرص بين أعضاء الهيئة التدريسية في كلا الجامعتين، وفق اللائحة الداخلية للبرنامج ودون الإخلال بمعايير التخصص والجودة العلمية للبرنامج، وتطرح المساقات الدراسية وفق الخطة الدراسية المعتمدة للبرنامج، مع مراعاة التخصص الدقيق للمحاضرين والأعباء الأكاديمية لهم.

 

تاريخ النشر:10/01/2019