جامعة الأزهر-غزة تستقبل وفداً من الجمعية البلغارية لنقل التكنولوجيا والابتكار

        استقبل الأستاذ الدكتور صادق أبو سليمان نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، وفداً من الجمعية البلغارية لنقل التكنولوجيا والابتكار "باتي"،  ضم كل من السيدة ستيليوا توشفسكا، والسيدة مايا دونيفا مدربين من مؤسسة "باتي"، وذلك ضمن فعاليات مشروع زيادة توافق المؤسسات الأكاديمية نحو هندسة التأهيل (i-CARE) المنفذ بجامعة الأزهر، بالشراكة مع  الجامعة الإسلامية والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وحضر اللقاء  الدكتور أحمد عيسى مدير المشروع بالجامعة، والدكتور مازن أبو عمرو عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أحمد نجم عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية وفريق المشروع.

وخلال اللقاء رحب أ.د. ابو سليمان بالوفد، مشيداً بالمواقف الرسمية البلغارية تجاه نصرة قضيتنا العادلة في كافة المحافل الدولية، لافتاً إلى أهمية مشروع آي كير المنفذ بالجامعة، ودوره في تطور المناهج وتحسين العملية التعليمية ورفد الطواقم الأكاديمية بالمزيد من الخبرات والمهارات والتي انعكست بالتأكيد على المستوى العلمي للطلبة.

وناقش أ.د أبو سليمان مع الوفد تطور العلاقات الأكاديمية والتشبيك بين الجامعات الفلسطينية والبلغارية بما يحقق التبادل العلمي والبحثي والاستفادة من الامكانيات المتاحة لدىهم، مؤكداً على أهمية التبادل والتنوع المعرفي وصولاً لتحقيق أفضل المستويات وخدمة العملية التعليمية.

بدوره أثنى الوفد البلغاري على المستوى العلمي الكبير لجامعة الأزهر مؤكداً أن هذا المستوى تبين لهم من خلال احتكاكه بطلبة الجامعة وشعوره بكمية الحماسة لديهم لتلقي العلم، الأمر الذي لم يلمسونه في كثير من الدول الشريكة في المشروع، مشيراً إلى ضرورة تطوير العلاقات الثنائية وتقديم كل ما يمكن تقديمه من أجل التبادل العلمي والمعرفي بين دول العالم.

الجدير بالذكر أن الوفد البلغاري قام بعقد تدريب علمي لمدة أربعة أيام استهدف (45) طالباً وطالبة من كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات وطلبة كلية العلوم الطبية التطبيقية من الجامعات الشريكة، بهدف نشر مهارات الريادة والابتكار وتطبيقها على مشاريع الطلبة في هندسة التأهيل التي تستهدف أشخاص ذوي الإعاقة، بالاضافة الى تنفيذ تدريب (20) أكاديمياً وإدارياً من الجامعات الشريكة وتناول التدريب مهارات إدارة الوقت، وإدارة المشاريع، والقيادة ومهارات العرض والتفاوض، 

تاريخ النشر:24/09/2019