كلية الصيدلة بجامعة الأزهر-غزة تنظم حفلاً لاستقبال الطلبة الجدد بالكلية

 

نظمت كلية الصيدلة والاتحاد الفلسطيني لطلاب الصيدلة حفلاً لاستقبال الطلبة الجدد المسجلين بالكلية لهذا العام 2019/2020 تزامناً مع اليوم العالمي للصيادلة، وذلك بقاعة المرحوم الدكتور هاني الشوا بحرم الجامعة الشرقي.

وحضر الاحتفال الدكتور إيهاب المصري عميد الكلية ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالكلية ورئيس وأعضاء الاتحاد الفلسطيني لطلاب الصيدلة، ومندوبين عن شركة دار الدواء التي أسهمت في رعاية الاحتفال.

بدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم ثم السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين.

والقى كلمة كلية الصيدلة  الدكتور رياض القدرة رئيس قسم الصيدلانيات والصيدلة الصناعية بالكلية، رحب خلالها بالطلبة الجدد في كليتهم وجامعتهم متمنيا لهم التوفيق والنجاح، وحثهم على الجدية والتركيز والاجتهاد في الدراسة، مشيراً إلى أن الكلية تمنح درجة الماجستير في الصيدلة والتغذية الإكلينيكية إضافة لبرنامج بكالوريوس الصيدلة، الأمر الذي يتيح لهم إكمال دراستهم العليا والتخصص في الوطن، وأكد أن طاقم الكلية المتميز بالكفاءات الخبيرة والمختصة يسعى دوماً لتقديم الخدمات التعليمية للطلبة بجودة عالية وبأحدث المناهج العلمية الأصيلة، مشيداً بمستوى خريجي الكلية عالي الجودة.   

من جانبها رحبت الصيدلانية سها الفرام رئيس الاتحاد الفلسطيني لطلاب الصيدلة بالطلبة الجدد، واستعرضت أهم فعاليات الاتحاد وما يقدمه للطالب من خدمات خلال فترة الدراسة وبعد التخرج.

وهنأ الصيدلي محمد مقداد مندوب شركة دار الدواء الطلبة الجدد باختيارهم دراسة الصيدلة في جامعة الأزهر-غزة، وتحدث عن أهم التحديات التي تواجه شركات الأدوية الفلسطينية، وحاجتها المستمرة لكفاءات بشرية متميزة من خريجي كليات الصيدلة.

ثم ترك المجال للطلبة الجدد للاستفسار من عمادة الكلية ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية حول شؤون الدراسة وتفاصيل الحياة الجامعية.

تاريخ النشر:01/10/2019