السيرة الذاتية للرئيس

تحميل السيرة الذاتية لرئيس جامعة الأزهر

حاصل على رتبة الأستاذية في الهندسة، وعمل لسنوات طويلة في مجالات التدريس والبحث العلمي ومستشاراً لمشاريع أكاديمية وهندسية متعددة.

حصل على درجة الدكتوراه في العام 1981 من جامعة ليستر- بريطانيا، وشغل العديد من المناصب الأكاديمية منها عميد كلية الهندسة بجامعة بيرزيت و رئيس جامعة الأزهر-غزة ومنسق مشروع دعم تطوير التعليم العالي الممول من البنك الدولي والاتحاد الأوروبي.

عمل أستاذاً زائراً وباحثاً في العديد من المؤسسات الأكاديمية والصناعية الدولية؛ في كل من بريطانيا، الولايات المتحدة الامريكية، المانيا، فرنسا، اليابان، كوريا الجنوبية، والصين...  إلخ.

له العديد من البحوث العلمية المنشورة في المجلات العلمية والمؤتمرات الدولية المتخصصة، إضافة لتنظيمه وإشرافه على العديد من المؤتمرات والمعارض في فلسطين وخارجها.

أشرف على العديد من المشاريع البحثية المتعلقة بالهندسة الميكانيكية وهندسة البنية التحتية؛ بما يشمل التطبيقات الميكانيكية في مجالي المياه والطاقة البديلة، كما عمل مستشاراً تقنياً ومصمماً للعديد من المشاريع الهندسية الممولة من جهات محلية ودولية.

عضو فاعل في الكثير من اللجان التخصصية ومجالس الإدارة والأمناء،  بالإضافة لذلك فهو عضو وزميل في العديد من المؤسسات والنقابات المحلية والدولية.