الجامعة تبحث سبل دعم الطلبة المحتاجين مع برنامج التعليم في مكتب اليونسكو

التقى الدكتور مازن حمادة نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية والمالية، بمسئول برنامج التعليم في مكتب اليونسكو برام الله السيدة سونيا أبو عظام، والأستاذ يوسف العجلة منسق مكتب اليونسكو بغزة، وذلك لبحث سبل التعاون ودعم الطلبة المحتاجين في جامعة الأزهر-غزة.

في بداية اللقاء الذي عقد بمكتبه، أكد د. حمادة على رؤية الجامعة وأولويتها في دعم الطلبة الذين لا يستطيعون تأمين الأقساط الجامعية، مستعرضاً الإعفاءات والمنح التي تقدمها الجامعة لدعم الطلبة ومساعدتهم في إكمال دراستهم الجامعية، موضحاً أن أغلب طلبة الجامعة من ذوي الدخل المحدود، ويواجهون إشكالية في دفع الرسوم الدراسية نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها القطاع، وتطرق إلى الأزمة المالية الخانقة التي تمر بها الجامعة نتيجة هذه الاوضاع وانعكاس ذلك على عملية تسديد الرسوم الجامعية المصدر الأساسي في دخل الجامعة، وطرح د. حمادة إمكانية التعاون مع برنامج التعليم في مكتب اليونسكو، في مشاريع لدعم الطالب الجامعي من خلال الإسهام في مساعدة الطلبة في الرسوم الدراسية وإجراءات التخرج.

 

وبحث الطرفان إمكانية تعزيز الجهود مع الجهات المحلية والدولية من أجل مساعدة الطلبة المحتاجين في الحصول على منح دراسية لإكمال تعليمهم الجامعي، كجزء من دعم صمود شعبنا الفلسطيني، والإسهام في دعم مشاريع لها علاقة بمساعدة الطلبة المحتاجين والمتعثرين في دفع الرسوم الدراسية.

 

وأكد وفد اليونسكو على أهمية التعاون في هذا المضمار لمساعدة الطلبة، مُبدياً حرصه الشديد على دراسة المقترحات المقدمة من قبل الجامعة، وفق الإمكانات المتوفرة، مؤكداً على أهمية التكاتف من أجل مساعدة الطلبة ومساندتهم في الحصول على شهادتهم العلمية.

  

تاريخ النشر:12/02/2019