عمادة التخطيط والجودة تخرج دورة جديدة في مهارات البحث عن عمل لطالبات كلية الصيدلة

     نظمت عمادة التخطيط والجودة في جامعة الأزهر-غزة، حفلاً لتخريج دورة جديدة لطالبات كلية الصيدلة بعنوان:"البحث عن عمل هو عمل"، بالتعاون مع المؤسسة  الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف، بمشاركة أربعين طالبة من كلية الصيدلة في قاعة التدريب بالعمادة، بحضور الدكتور علي أبو زيد عميد التخطيط والجودة، و الدكتور أيهاب المصري عميد كلية الصيدلة، والأستاذة راوية الفرا منسقة المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف، والأستاذ هيثم غبن والأستاذ إبراهيم أبو زيد مدربي الدورة.

وأكد الدكتور أبو زيد أن الجامعة وضمن خطتها الاستراتيجية تحرص على اكساب طلبتها المهارات اللازمة للانخراط في سوق العمل بالتكامل مع المهارات المعرفية والفنية التي يتحصلون عليها من خلال المقررات الدراسية.

 

بدوره أشار الدكتور المصري إلى أهمية امتلاك الصيدلاني لمهارات إدارية وفنية مساندة تساعده على التميز والمنافسة، مستشهداً بنجاحات عديدة لخريجي الكلية الذين برعوا في العمل في مجالات متكاملة مع العمل الصيدلاني في المؤسسات الأهلية والدولية.

من جانبها هنأت الأستاذة الفرا الطالبات المشاركات على تفاعلهن وتميزهن خلال التدريب، وتوجهت بالشكر لإدارة الجامعة والطالبات المشاركات لإنجاح الدورة.

 

يذكر أن الدورة اشتملت على عدد من المواضيع منها إدارة الذات ومهارات الاتصال والتواصل وكتابة السيرة الذاتية واجتياز مقابلات العمل، وإنه لمدى الفائدة التي تحققت لدى الطالبات فستعقد دورة جديدة لمجموعة أخرى من طالبات كلية الصيدلة خلال الإجازة الصيفية.

 

تاريخ النشر:07/07/2019