جامعة الأزهر-غزة توقع اتفاقية تنفيذ منحة مشروع " تعزيز وتمكين الشباب في قطاع التكنولوجيا الصحية في غزة"

 

 وقع الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا رئيس جامعة الأزهر-غزة، مع الأستاذ غسان كسابرة مدير مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية؛ اتفاقية تنفيذ منحة مشروع  " تعزيز وتمكين الشباب في قطاع التكنولوجيا الصحية في غزة " ، ضمن مشروع غزة الطارئ " المال مقابل العمل ودعم العمل الحر"،  وذلك في فندق الروتس بمدينة غزة.

وحضر مراسم التوقيع الدكتور علي أبو زيد عميد التخطيط والجودة بالجامعة ، والأستاذ هاشم كساب مدير العلاقات العامة والإعلام ، وإدارة مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية، والمؤسسات المستفيدة من المشروع والبالغ عددها 23 مؤسسة أهلية وعامة، وحشد من المهتمين في المجال.

وأشار الدكتور أبو زيد أن عمادة التخطيط والجودة تقدمت بمشروع بعنوان " تعزيز وتمكين الشباب في قطاع التكنولوجيا الصحية في غزة " والذي يستهدف بناء قدرات وتشغيل 276 خريجا في التخصصات الطبية والهندسية، وقد وافقت الجهات الممولة على تنفيذ المشروع  المقدم بمنحة  قيمتها $ 704,426.00 بتمويل من البنك الدولي.

كما أكد أن الإجراءات التنفيذية للمشروع ستبدأ منتصف الشهر الحالي، من خلال الإعلان عن فرص العمل المؤقتة، وفقاً للشروط الخاصة بكل فرصة عمل.

من جانبه رحب الأستاذ الدكتور الفرا بهذه الاتفاقية المهمة، والتي ستتيح فرص عمل للخريجين، بما ينسجم مع الخطة الاستراتيجية للجامعة ويتوافق مع رؤيتها ورسالتها، وتقدم بالشكر إلى مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية والبنك الدولي ووزارتي المالية والعمل وصندوق التشغيل الفلسطيني؛ لتخصيص هذه المنحة لدعم الشباب والخرجين في قطاع غزة في ظل تنامي نسبة البطالة.

تاريخ النشر:08/07/2019