عمادة شئون الطلبة تشارك في اللقاء الختامي لحملة "16" يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

 

شاركت عمادة شئون الطلبة في اللقاء الختامي لحملة "16 " يوم لمناهضة العنف ضد المرأة والذي تنظمه جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في غزة، وذلك بقاعة فندق الاورجانو، بحضور الدكتور عبد ربه العنزي عميد شئون الطلبة، وأ. فاتن عاشور مشرف العمل التطوعي بالجامعة، وحشد من المؤسسات المحلية والأجنبية والمشاركين في الحملة.  

وكانت عمادة شئون الطلبة بالجامعة قد أطلقت سابقاً بالتعاون مع جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، نشاطاً لمناهضة العنف ضد النساء، ضمن الحملة العالمية التي تبدأ من 25 تشرين الثاني ولغاية 10 كانون الأول، وذلك بافتتاح لوحة استطلاع رأي لمناهضة العنف ضد النساء، بساحة الحرم الجامعي الشرقي.

وركزت الحملة على جمع التواقيع على لوح كبير لرفض العنف ضد المرأة، بحضور مجموعة من العاملين بالجامعة وحشد كبير من طلبة وطالبات الجامعة، ويعتبر هذا النشاط ضمن سلسلة من الأنشطة التي تم عقدها رسمياً، حيث تنوعت خلالها أشكال المشاركة لتأسيس مقاربة شاملة للرجال حول أسباب وكيفية مكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي، وتلهم النساء الفلسطينيات لتبني نماذج عالمية في الصمود ومقاومة العنف، وصولاً إلى مجتمع آمن ينبذ العنف ضد النساء، ويقوم على الحرية والتعديدية واحترام حقوق الآخرين.

 

 

تاريخ النشر:11/12/2019