باحث من جامعة الأزهر-غزة يفوز بالمركز الأول ويحصل على جائزة المجتمع العلمي العربي ( ARSCO ) للعام 2020

 

حصل الباحث صلاح عبد الرحمن الصادي على جائزة المجتمع العلمي العربي ( ARSCO ) للعام 2020 عن فئة الأفراد، وذلك عن بحثه لنيل درجة الماجستير من معهد المياه والبيئة بجامعة الأزهر-غزة بعنوان ( معالجة المياه من النترات وبعض الملوثات باستخدام التكنولوجيا الخضراء )، والذي تم بإشراف الدكتور حسن طموس الأستاذ المشارك بكلية العلوم ومدير مختبر تحليل الأغذية ومراقبة الجودة بالجامعة، والدكتور خميس المحلاوي من وزارة البيئة.

وقد تسلم السيد منير غنام سفير دولة فلسطين في دولة قطر الجائزة ودرع التكريم نيابة عن الباحث خلال الحفل الختام الذي أقيم في الدوحة بدولة قطر الشقيقة.

واستقبل الأستاذ الدكتور أحمد التيان رئيس الجامعة بمكتبه الباحث الفائز والمشرف لتهنئتهما بهذا الفوز، معتبراً أن هذا الفوز يسجل لجامعة الأزهر-غزة ولدولة فلسطين.

واعتبر الأستاذ الدكتور التيان فوز هذا البحث النوعي بالمركز الأول خلال مسابقة الأرسكو التي شارك فيها ما يزيد عن ألف بحث من مختلف الدول العربية، هو دليل إضافي على تميز باحثينا وجودة التعليم بجامعتنا، وتعزيز لرسالة الجامعة الرامية لخدمة المجتمع من خلال البحوث العلمية التي تخدم البيئة وتقدم الحلول الإبداعية لمشاكل المجتمع.

من ناحيته هنأ الدكتور خلدون أبو الحن مدير معهد المياه والبيئة بالجامعة الباحث الصادي على هذا الفوز المتميز، مؤكداً على رسالة المعهد الرامية لإيجاد حلول خلاقة لمشكلات المياه والبيئة من خلال البحوث العلمية النوعية، وعلى أهمية البحث الفائز في معالجة واحدة من أهم مشاكل مياه الشرب.   

 

تاريخ النشر:12/01/2021