جامعة الأزهر-غزة تحصل على المركز الثاني خلال مناظرات قطاع غزة

     حصل فريق مناظرات الجامعة على المرتبة الثانية على مستوى جامعات فلسطين بعد خوض الفريق مناظرة مع جامعة الأقصى التي توجت بالمركز الأول خلال نهائي دوري جامعات قطاع غزة 2019، الذي تنظمه مؤسسة فلسطينيات بالتعاون مع مؤسسة أولف بالمة السويدية للعالم السابع على التوالي، وكان عنوان المناظرة:"رفح بحاجة لمستشفى: الإنقسام السياسي هو العائق الرئيسي أمام إنشاء مستشفى مركزي في مدينة رفح"، وحضر المناظرة الأستاذ الدكتور أحمد التيان رئيس الجامعة، والدكتور عبد ربه العنزي عميد شئون الطلبة، وأ. خالد أبو عمرة مدير الأنشطة الطلابية بالجامعة، وفريق المناظرات من الطلبة "أحمد الكيلاني، وهشام معمر، وبيسان عودة، وريما عاشور، وصابرين قلجة، وأسامة نعيم، ودينا العكلوك.

وهنأ أ.د. التيان فريق الجامعة بمناسبة فوزهم وحصولهم على المركز الثاني على مستوى جامعات قطاع غزة، متمنياً لهم مزيداً من التقدم والنجاح، معرباً عن فخر الجامعة بالنجاحات المتتالية التي يحققها طلبة الجامعة، سواء على صعيد البطولات الرياضية أو الجوائز العلمية التي يحصدونها.

ويعد برنامج نادي مناظرات فلسطينيات أحد برامج فلسطينيات الممول من أولف بالما السويدية، ويعمل مع الشباب في الجامعات في قطاع غزه والضفة الغربية، حيث يتم استهداف الجامعات الفلسطينية لتعزيز ثقافة المناظرات داخلها وتكوين نوادي خاصة داخل أطر الجامعات، وتشجيع التناظر بين الفرق الجامعية حول القضايا الجدلية في المجتمع.

تاريخ النشر:20/10/2019