كلية الطب تنظم معرضاً توعوياً بمرض سرطان الثدي

     ضمن فعاليات إحياء شهر أكتوبر الوردي الخاص بالتوعية بسرطان الثدي، نظمت كلية الطب البشري بجامعة الأزهر-غزة بالتعاون مع الاتحاد العالمي لجمعيات طلبة الطب-غزة، وجمعية الإغاثة الطبية، معرضاً توعوياً في مبنى الحرم الجامعي الغربي "الكتيبة"، وذلك بعدة زوايا تعريفية عن المرض بشكل مفصل، بحضور الأستاذ الدكتور أحمد التيان رئيس الجامعة، والدكتور سهيل المدبك عميد كلية الطب، والدكتور عائد ياغي مدير جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية بغزة، وحشد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الكلية.

وعقب افتتاح المعرض أشاد أ.د. التيان بأنشطة كلية الطب وأهميتها ودورها في نشر التوعية الطبية وتزويد القطاع الصحي بالكوادر الفلسطينية المؤهلة ذات الكفاءة العلمية العالية، مشيراً إلى أن إدارة الجامعة تسعى بشكل حثيث من أجل الارتقاء بهذه الكلية وباقي كليات الجامعة وصولاً لأفضل المستويات وأعلى المراتب.

 

من جانبه أثنى الدكتور المدبك على عمل الطلبة المشاركين بالمعرض، مؤكداً دعم الكلية لكافة الأنشطة اللامنهجية والتي تساعد في تنمية قدرات الطلبة وصقل مواهبهم العلمية، مشيداً في الوقت نفسه بالتعاون المثمر والبناء مع كافة مؤسسات الوطن لاسيما الطبية منها، داعياً لتطوير تلك العلاقات وتنفيذ العديد من الأنشطة المشتركة للارتقاء بالواقع الطبي الفلسطيني وتحسين بيئته وتأهيله لتقديم خدمة أفضل وأوسع للجمهور الفلسطيني.

يشار إلى أن المعرض كان تتويجاً لفعاليات الاتحاد والتي كانت بالتعاون مع عدد من المؤسسات المحلية والدولية أهمها: مشروع "أنت الأمل" بالتعاون مع تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا -فرنسا في مختلف محافظات القطاع، حيث يهدف المشروع إلى إجراء التوعية والفحوص السريرية والإشعاعية ومتابعة الحالات المرضية وتغطية تكاليفها في العلاج، كذلك معرض "حياة بالورد التوعوية" والذي بدأ في نادي تشامبنيونز .

 

تاريخ النشر:24/10/2019