حفل إطلاق الدعوة للمؤتمر الدولي للتكنولوجيا المساندة والتأهيل - iCareTech 2020

 

عقدت اليوم في مكتب رئيس الجامعة احتفالية بمناسبة إطلاق الدعوة للمؤتمر الدولي للتكنولوجيا المساندة والتأهيل.

2020 International Conference on Assistive and Rehabilitation Technologies (iCareTech 2020)

والذي يُنظّم بقيادة جامعة الأزهر – غزة ضمن أنشطة مشروع i-CARE الممول من الاتحاد الأوروبي – برنامج إراسموس بلس.

حيث استضاف أ. د. أحمد أسعد التيان رئيس الجامعة في مكتبه كل من أ.د. عمر ميلاد النائب الأكاديمي، د. أحمد عيسى رئيس المؤتمر ومدير المشروع، د. مازن أبو عمرو عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، د. خالد أبو شاب عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية، أ.د. حسين الهنداوي عميد البحث العلمي، كما حضر من الجامعات والمؤسسات المحلية الشريكة (الجامعة الإسلامية بغزة، الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، ومستشفى الوفاء للتأهيل) لفيف من أعضاء الهيئة الأكاديمية ورؤساء لجان المؤتمر من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في المؤسسات الشريكة.

 وشارك شركاء المشروع الأوروبيين عبر تقنية السكايب في مراسم إطلاق دعوة المؤتمر حيث يعتزم تنظيمه في 28-29 أغسطس 2020، في حرم جامعة الأزهر الجديد بمشاركة الشركاء المحليين والدوليين.

 

من جانبه قام د. أحمد عيسى مدير المشروع بإطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي للمؤتمر موضحاً محاور المؤتمر العلمية ومشجعاً جميع الشركاء للمشاركة العلمية في مجالات تكنولوجيا التأهيل والتتكنولوجيا المساندة وتعميم دعوة المشاركة على كافة الباحثين في دول العالم، سعياً للخروج بتوصيات من شأنها تطوير قطاع تكنولوجيا التأهيل.

 وأكد د. عيسى على قيمة المشاركة في مؤتمر iCareTech2020 لا سيما بأن المؤتمر تم اعتماده من جمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين العالمية IEEE لذلك فإن كافة وقائع المؤتمر والأوراق البحثية ستنشر على IEEE Digital Xplore Library المصنفة ضمن قاعدة أبحاث SCOPUS.

 

بدوره رحب الأستاذ الدكتور التيان بالحضور، وأكد على أهمية دور الشراكة الاستراتيجية في المشاريع الدولية كمشروع i-CARE والعمل التكاملي بين المؤسسات الأكاديمية المحلية والدولية للارتقاء بمستوى التعليم والبحث العلمي في فلسطين.

 

موقع المؤتمر الرسمي للباحثين المهتمين في المشاركة:

https://www.icare-tech.net/

تاريخ النشر:18/02/2020