الاحتفال باختتام الدورة الأولى لمشروع سند

 

نظمت جامعة الأزهر-غزة حفل اختتام الدورة الأولى لمشروع تعزيز وتمكين الشباب في مجال التكنولوجيا الصحية في قطاع غزة "سند"، والذي يأتي ضمن مشروع غزة الطارئ المال مقابل العمل ودعم العمل الحر، بإدارة مركز تطوير المؤسسات وتمويل البنك الدولي، وحضر الحفل الأستاذ الدكتور عمر ميلاد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، وم. علاء الغلايني مدير برامج غزة في مركز تطوير المؤسسات الاهلية، وأ. رأفت حمدونة مدير شئون الموظفين بوزارة الصحة، ولفيف من المستفيدين من المشروع، وذلك بقاعة المرحوم هاني الشوا للاجتماعات بالحرم الجامعي الشرقي.

وخلال الحفل رحب أ.د. ميلاد باسم الجامعة بالحضور، متحدثاً عن أهمية المشروع، ورؤية الجامعة في تطوير الشباب وتطوير المراكز الصحية بالتكنولوجيا، وتحدث عن مشاريع الجامعة في هذا الاتجاه، مثنياً على جهود إدارة المشروع والمستفيدين منه في تطوير القطاع الصحي، داعياً لمزيد من التعاون بين مؤسسات المجتمع.

بدوره تحدث الغلايني عن بصمة المشروع وتميزه من بين عدد من المشاريع المنفذة ضمن مشروع المال مقابل العمل، مشيراً الى دور الجامعة في تعزيز فئة الشباب وتوفير تدريبات لهم في مجال تخصصاتهم، داعياً الشباب لاستغلال هذه التجربة وتطوير قدراتهم.

من ناحيتها قدمت أ. رشا عودة من إدارة المشروع عرضاً محوسباً عن المشروع المنفذ بالجامعة، تناول أهداف المشروع وإحصائيات خاصة به وإنجازاته، واختتم العرض بتقديم فيديو يشرح تجربة المستفيدين الذين عرضوا قصص نجاح خاصة بهم أثناء فترة المشروع.

من ناحيتها تحدثت م. نسمة السلاق مديرة المشروع بالجامعة، عن الفترة التي قضاها المستفيدين بالجامعة، وكيف كانت تجربة ناجحة لهم ومساعدتهم في الانطلاق نحو مستقبل أفضل، مقدمة الشكر للمستفيدين على حسن تعاونهم والتزامهم خلال فترة المشروع.

وفي ختام الحفل تم تقديم شهادة الخبرة للشباب المستفيدين من المشروع.

تاريخ النشر:06/08/2020