كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية تفوز بمشروع تطوير قدرات مراكز البحوث الإقتصادية والإدارية

 

فازت كلية الاقتصاد والعلوم الادارية بمشروع تطوير قدرات مراكز البحوث الاقتصادية والإدارية في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية ضمن برنامج  (Erasmus Plus) الممول من المفوضية الاوروبية. وهو مشروع متكامل لبناء وتطوير قدرات مراكز الابحاث الاقتصادية والإدارية في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية المشاركة، وبلغت موازنة المشروع 832 191  €    كحد اقصى.

وذلك بالاشتراك مع أربع جامعات فلسطينية منها الجامعة الاسلامية (مقدم الطلب) وكذلك (جامعة بيرزيت، جامعة القدس المفتوحة، والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية) وأربع جامعات أخرى أوروبية (بريطانية واسبانية وإيطالية وسويدية).

 

ويهدف المشروع إلى:

  •  تحسين البيئة البحثية المادية والمعرفية في المجالات الاقتصادية و الإدارية في الكليات المعنية  بالجامعات الفلسطينية المشاركة عبر الشراكة مع الجامعات الأوروبية.
  • تحسين الجودة في مراكز البحوث الاقتصادية و الإدارية و بناء قدرات الكوادر العاملة فيها.   
  •  تطوير شبكة من مراكز البحوث الاقتصادية و الإدارية في الجامعات الفلسطينية. وذلك بغية تحسين البحث العلمي في البرامج الاكاديمية ولتلبية متطلبات المجتمع ومواجهة تحدياته.
  •  

ومن المتوقع أن يتم تنفيذ أنشطة المشروع خلال ثلاث سنوات تبدأ من العام 2015حتى العام 2018, وتسعى كلية الاقتصاد والعلوم الادارية من خلال هذا المشروع للحصول على مزيد من التمويل من مشروع اراسموس بلس والممول من قبل المفوضية الأوروبية والتي تمتد فترة نشاطه وتمويله للمشاريع القائمة على الشراكة الأكاديمية حتى العام 2020.

وبهذه المناسبة تتقدم عمادة كلية الاقتصاد والعلوم الادارية عنها د. محمد جودت فارس عميد الكلية بالشكر الجزيل لمنسق المشروع د. محمود محمد صبرة  على جهوده والتي تكللت بفضل الله بفوز الجامعة بهذا المشروع الهام. وكذلك لكل من رئيس الجامعة  الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا ، والأستاذ الدكتور محمود سرداح  عميد البحث العلمي لمتابعتهم الحثيثة حتى تكلل المشروع بالنجاح.

 

تاريخ النشر:27/08/2015