كلية التربية تنظم دورة تدريبية لطلبتها حول "التعليم الجامع والصديق للطفل"

 

بحضور عميد كلية التربية الدكتور محمد عليان نظم قسم علم النفس بكلية التربية بجامعة الأزهر-غزة دورة تدريبية حول موضوع "التعليم الجامع – والصديق للطفل"، بالتعاون مع الأونروا واليونسكو والمجلس النرويجي للاجئين.

 

وقد استهل اللقاء التدريبي الدكتور عليان بترحيبه بممثلي الأونروا واليونسكو والمجلس النرويجي للاجئين وبالطلبة المتدربين، وأكد على أهمية عقد مثل هذه الدورات التدريبية التي ينعكس أثرها على مستوى تطوير قدرات الطلبة المعلمين والمعلمات بجامعة الأزهر ورفع مستوى التعليم النوعي لجميع الأطفال والشباب الفلسطيني.

 

ونفذ الدكتور باسم أبو كويك عضو هيئة التدريس في قسم علم النفس بالتعاون مع د. أمجد جمعة ممثل المجلس النرويجي للاجئين والأستاذ بلال حمايدة ممثل اليونسكو الدورة التدريبية التي شارك فيها (28) متدرب ومتدربة من طلبة المستوى الرابع وطلبة الدراسات العليا الدارسين في كلية التربية تخصص علم النفس، واللغة العربية، واللغة الانجليزية، وقد تضمنت الدورة التدريبية العديد من الأنشطة والتطبيقات العملية الفردية والثنائية والجماعية والنقاشات وعرض فيلم قصير حول الموضوع.

 

وقد هدفت الدورة التدريبية إلى تعريف المتدربين إلى مفهوم التعليم الجامع وإطلاعهم على الاتفاقيات الدولية المنبثق منها التعليم الجامع، وتمكين المتدربين من المقارنة بين التعليم الجامع والإقصاء والفصل والدمج واستنتاج معيقات التعليم الجامع واقتراح حلول لتلك المعيقات والتعرف إلى أهمية التعليم الجامع وتحديد الأدوار والمسئوليات الواقعة على عاتقهم في عملهم المهني المستقبلي كمربين ومعلمين ومرشدي مدارس.

 

الجدير بالذكر أنه تم عقد هذه الدورة التدريبية بناء على الاتفاقية الموقعة بين جامعة الأزهر واليونسكو.

تاريخ النشر:26/12/2013