كلية التربية تنظم لقاءً تدريبياً حول العلاج النفسي بالطاقة الحيوية "البارا سيكولوجي"

نظمت كلية التربية بجامعة الأزهر – غزة لقاءً تدريبياً حول "العلاج النفسي بالطاقة الحيوية الطاقة "البارا سيكولوجي" بالتعاون مع مركز الرازي التعليمي، في قاعة المؤتمرات بمبنى الكليات الأدبية، وذلك من خلال استخدام تقنية الحرية النفسية E.F.T في العلاج النفسي.

وحضر اللقاء التدريبي الذي استمر قرابة الساعتين عميد كلية التربية الدكتور محمد عليان، ورئيس قسم علم النفس بالكلية الدكتور باسم أبو كويك، واستشاري التدريب والعلاج النفسي في مركز الرازي التعليمي الدكتور عطا شقفة، وعدد من طلبة اختصاص علم النفس بكلية التربية في الجامعة.

وأكد عميد كلية التربية، الدكتور محمد عليان، على أهمية هذه اللقاءات التدريبية، لما لها من فائدة فاعلة للمجتمع الفلسطيني، وطلبة اختصاص علم النفس في الجامعة، مشدداً على التعاون المشترك مع مركز الرازي التعليمي.

وأوضح الدكتور عليان، أن الكلية ستعقد لقاءات أخرى في ذات المجال بالمرحلة القادمة، كي تعم الفائدة على طلبة الجامعة الذين سيكون لهم دورُ فاعلاً في خدمة المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة.

من جهته، قدّم الدكتور عطا شقفة استشاري التدريب والعلاج النفسي في مركز الرازي التعليمي، شرحاً تدريبياً للطلبة عن آلية العلاج بتقنية الحرية النفسية، وهي تقنية للعلاج النفسي والعضوي، للتخلص من أمراض نفسية مختلفة، تعتمد على مسارات الطاقة من خلال 14 نقطة في جسم الانسان.

وطبّق الدكتور شقفة طريقة العلاج بطريقة الحرية النفسية، والإيحاء على حالتين أمام الطلبة، من أجل عرض نجاحها، وتوضيحها بالشكل العملي الفاعل.

تاريخ النشر:01/03/2015