نبذة عن الكلية

كلية الطب – جامعة الأزهر- غزة هي امتدادٌ، وفرعٌ من كلية طب فلسطين بجامعة القدس - أبو ديس حيث تمّ قبول أول دفعة من الطلبة في العام 1998/1999م ، وتدريجيا تم تجهيز جميع متطلبات البنية التحتية للكلية وتأسيس جميع مختبرات ومعامل المرحلة الأساسية للكلية. كما أن خريجي الكلية يتمتعون باعتراف من قبل المجلس الطبي البريطاني ودول أخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها مما يسهل على الطلبة الخريجين استكمال تخصصاتهم في هذه الدول.

وتستضيف كلية الطب أساتذة ومحاضرين من دول أجنبية مثل بريطانيا والنرويج، وهم أصدقاء لكلية الطب ــ جامعة الأزهر حيث يقومون بتدريس بعض المساقات بالإضافة إلى إعطاء محاضرات نوعية لطلبة الكلية، ويقومون كذلك بالمشاركة في الامتحانات النهائية لطلبة المرحلة السريرية .

التحق بكلية الطب جامعة الأزهر بغزة طلابٌ متفوقون تعهدتهم الكلية بالتدريس، والتدريب ليتخرجوا منها أفواجاً من الأطباء المتميزين , شهدت لهم مستشفيات قطاع غزة بالعلم والمعرفة ، والتفاني في العمل.

وقامت عمادة الكلية بالاتفاق مع جامعة (Harvard) في الولايات المتحدة الأمريكية للمساهمة في تطوير الكادر التعليمي في الكلية إضافة إلى تدريس بعض المساقات لطلبة الكلية.

وتشهد الكلية حاليا تطورات ستنعكس على مستوى الطلبة في جميع المجالات و المستويات , وسيلمسها الجميع في القريب ان شاء الله .