جامعة الأزهر
  • English
×

كلية الآداب والعلوم الإنسانية تستضيف معرضاً للشاعر الإيرلندي ويليم بتلر ييتس

 

استضافت كلية الآداب والعلوم الإنسانية معرضاً خاصا بالشاعر الإيرلندي ويليم بتلر ييتس وذلك بحضور وفد رفيع المستوى من مكتب التمثيل الإيرلندي ترأسه السيد جوناثان كونلن ممثل ايرلندا لدى فلسطين رافقه وفد مكون من السيدة اليسون كيلي، سفيرة ايرلندا والسيد ديكلان جونستون نائب الممثل والسيد ايميلي مخلوف مستشار البرامج في الممثلية.

وكان في استقبال الوفد الزائر الأستاذ الدكتور سامي مصلح نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، والاستاذ الدكتور منصور اللوح عميد كلية الآداب، والدكتور مازن حمادة رئيس ديوان رئيس الجامعة، والدكتور جمال الشريف رئيس قسم اللغة الانجليزية وعدد من أعضاء القسم والكلية.

رحب الاستاذ الدكتور سامي مصلح بالوفد وأطلعهم على تاريخ الجامعة وكلياتها وبرامجها وكذلك أهم الانجازات التي حققتها الجامعة خلال 25 عاما منذ انشائها.

بدوره عبر السيد جوناثان عن سروره بالزيارة، وعن الموقف الإيرلندي الداعم للشعب الفلسطيني ونضاله التاريخي، معبرا عن فخره واعتزازه بإقامة معرض لشاعر إيرلندي كبير آملا ان يكون بداية لتعاون مثمر مع الجامعة.

كما قدم د. جمال الشريف نبذة عن قسم اللغة الانجليزية ونشاطاته الثقافية واللامنهجية العديدة وطالب بفتح برامج مشتركة على مستوى الماجستير في الأدب الانجليزي مع الجامعات الإيرلندية.

بدوره أعرب أ. د. منصور اللوح عن فخره بأنشطة الكلية، لاسيما افتتاحها معرضاً لإحياء ذكرى شاعر أيرلندي عظيم الذي أثر بشعره في طلبة الكلية.

 ومن ثم تم افتتاح المعرض وسط حشد وفير من أعضاء قسم اللغة الانجليزية والأقسام الاخرى بالعمادة ولفيف من طلبة الجامعة، حيث قام عدد من طلبة الكلية بإلقاء قصائد للشاعر منها قصيدة (الظهور الثاني) (The Second Coming).

وأهدى الوفد الضيف الطلاب كتب لقصائد الشاعر ييتس وبالمقابل أهدته العمادة مجموعة كتب للأستاذ الدكتور محمد البوجي، وفي نهاية المعرض، تم تسليم الوفد درع الجامعة تقديرا لجهودهم في افتتاح المعرض.

 

 

 

×