ندوة علمية بعنوان:" تطوير انظمة السكادا باستخدام برنامج اندوسوفت" بكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات

Share

نظمت كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بجامعة الأزهر-غزة بالتعاون مع شركة فلسطين لتقنية الاتصالات والمعلومات وكيل شركة اندوسوفت في فلسطين، ندوة عملية متخصصة بعنوان:" تطوير انظمة السكادا باستخدام برنامج اندوسوفت"، بحضور الدكتور علي عوض عميد كلية الهندسة، والمهندس نوح قاعود رئيس قسم التحكم في الشركة، ولفيف من أعضاء الهيئة التدريسية وحشد من طلبة الكلية، وذلك بقاعة المرحوم هاني الشوا بمبنى  الجليل.

ورحب د. عوض بالحضور شاكراً القائمين على هذه الندوة العلمية المتخصصة والتي تثري قدرات الطلبة وتزيد من تحصيلهم العلمي، مؤكداً على أن كلية الهندسة تولي اهتماماً بالغاً بالأنشطة اللامنهجية ايماماً منها بضرورة تزويد طلبتها بكل المعارف والخبرات التي تجعلهم متميزين وذوي كفاءة عالية في سوق العمل.

وخلال الندوة تحدث م. قاعود عن انظمة السكادا، مشيراً إلى أنها عبارة عن نظام متكامل يمكن المشغل من التحكم ومراقبة وتخزين بيانات الأنظمة الصناعية المختلفة والتحكم بها عن بعد عن طريق الانترنت أو الجوال ومن أي مكان.

وأوضح الدكتور محمد عقل عضو الهيئة التدريسية بالكلية أن هذه الندوة تأتي ضمن النشاطات والجهود المبذولة في بناء وتطوير قدرات الطلبة العلمية والعملية، ومن ضمن النشاطات العملية في مساق التحكم المنطقي المبرمج الذي يدرس للطلبة  ضمن خطة هندسة الميكاترونكس، لافتاً إلى أنه سيتم تنظيم دورة عملية للطلبة بالتنسيق مع الشركة الوكيل للبرنامج، مشيراً إلى أن كلية الهندسة وقعت مؤخراً اتفاقية تعاون مع شركة اندوسوفت، بموجبها أصبحت شريك تعليمي وحصلت على رخصة رسمية تعليمية مجانية للبرنامج ويستخدم حالياً في مختبرات الكلية.

 

تاريخ النشر:20/04/2017