جامعة الأزهر
  • English
×

عمادة البحث العلمي تنظم لقاءاً تعريفياً بمشروع (المقدسي)

 

نظمت عمادة البحث العلمي بجامعة الازهر-غزة لقاءاً تعريفياً حول مشروع (المقدسي) البحثي، الذي يسعى إلى تقوية التعاون والتبادل العلمي والأكاديمي بين الباحثين والمراكز البحثية الفرنسية والفلسطينية بالشراكة مع وزارة التعليم العالي الفلسطينية، ووزارتي الخارجية والتطوير الدولي، والتعليم الوطني والتعليم العالي الفرنسيتين.

حضر اللقاء عميد البحث العلمي، أ.د. محمد صلاح أبو حميدة ومساعد العميد، د. مصطفى أبو نصر، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية المعنيين بالاستفادة من المشروع من كلية الطب، وكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، وكلية العلوم، وكلية التربية، وكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية.

 

وكان المتحدث الرئيس في اللقاء أ.د. عيسى النحال أستاذ الكيمياء بكلية العلوم بالجامعة، حيث قدم للحضور خبرته العريقة في هذا الجانب وسبل الفوز بالحصول على منحة المشروع المقدسي، وخرج الحضور بانطباع جيد عن المشروع، ورؤية واضحة إذ إنهم أثروا النقاش حول تفاصيل المشروع والفائدة المرجوة منه، وكانت هناك إجابات شافية من أ.د النحال نظراً لحصوله في السنوات السابقة على منحة المشروع ثلاث مرات أنجز خلالها أبحاثاً نوعية ومهمة في مجال تخصص الكيمياء.

 

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج يركز على دعم مشاريع الأبحاث التطبيقية والنظرية الخاصة في تخصصات العلوم البيئية والصحة والهندسة والزراعة.

 

وفي الختام شكر عميد البحث العلمي أ.د. عيسى النحال على ما مقدمه من جهد في التعريف بالمشروع والإجابة على كثير من التساؤلات حوله، كما شكر الحضور على حسن اهتمامهم، واعداً إياهم بعقد لقاءات ماثلة حول مشاريع بحثية وبرامج تطويرية أخرى تسهم في تنشيط البحث العلمي وتحفيز الباحثين للاستفادة من المنح المحلية والدولية، الأمر الذي يعود عليهم وعلى الجامعة بالفائدة العلمية الكبيرة.

 

×