جامعة الازهر-غزة تستقبل وفد من الصندوق الفلسطيني للتشغيل

Share

 

 استقبلت جامعة الأزهر-غزة وفداً من الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال، ضم المدير التنفيذي ابتسام الحصري،  والسيد منير شلالده مدير تطوير و تنسيق البرامج والمشاريع، والسيد عماد حسين مدير بنك المشاريع والدراسات، والسيد محمد أبو زعيتر مدير مكتب الصندوق في قطاع غزة.

وكان في استقبال الوفد الأستاذ الدكتور سامي مصلح  نائب رئيس الجامعة للشئون الاكاديمية، والأستاذ الدكتور أسامة زين الدين مساعد نائب الرئيس للشئون الأكاديمية، والدكتور علي أبو زيد عميد التخطيط و الجودة، و الدكتور مازن حمادة رئيس ديوان رئيس الجامعة.

ورحب أ.د مصلح بالوفد الزائر، وقدم نبذة تعريفية عن الجامعة وأهم مراحل تطورها وانجازاتها خلال الخمسة والعشرون عاماً السابقة، ودور الجامعة في خدمة المجتمع الفلسطيني ورفده بالكفاءات اللازمة له، كما تحدث عن التحديات التي تواجه الجامعة في ظل الازمة الاقتصادية التي تعصف بالقطاع الغزي وتأثيرها السلبي على مسيرة العملية التعليمية في مؤسسات التعليم العالي.

بدورها أعربت السيدة الحصري عن سعادتها بالاستقبال المميز ، مستعرضة  أهم المشاريع التي ينفذها الصندوق خاصة مشروع تشغيل الشباب من أجل التنمية بالتعاون مع  برنامج الأمم المتحدة الإنمائي / برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني UNDP/PAPP و الممول من برنامج دول مجلس التعاون الخليجي لإعادة اعمار قطاع غزة بالتعاون مع البنك الاسلامي للتنمية ومشروع  لدعم المشاريع الريادية بالتعاون مع الحكومة الايطالية من خلال عمليات اقراض ميسرة.

و أطلع د. أبو زيد الوفد على أهم المشاريع الدولية المنفذة في الجامعة والتي تهدف لتطوير المناهج و قدرات أعضاء هيئة التدريس والتشبيك مع القطاع الخاص.

ودار ناقش بين الحضور حول اليات وسبل تطوير آفاق التعاون بما يخدم الخريجين و التخصصات الأكاديمية وتطوير المجتمع والاستفادة من الخبرات والكفاءات.

وفي ختام الزيارة شكر الوفد الجامعة على حسن الاستقبال والاهتمام ببرنامج الزيارة، ووعد باستمرار التعاون من خلال تكرار الزيارات لتوقيع اتفاقية تعاون بالشراكة مع اتحاد الصناعات الفلسطينية.

 

تاريخ النشر:18/05/2017