جامعة الأزهر
  • English
×

جامعة الأزهر بغزة تفوز بتمويل مشروع تطوير مناهج أكاديمية ومهنية بكليتي الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والعلوم الطبية التطبيقية, المقدم لبرنامج "Erasmus Plus"، وتبلغ قيمة التمويل (Euro 914,469.00).

 

هنأ الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا رئيس الجامعة كليتي الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والعلوم الطبية التطبيقية؛ بالفوز بتمويل المشروع المقدم لبرنامج "Erasmus Plus"  والخاص بتطوير المناهج الأكاديمية والمهنية بالكليتين، وأعتبر أن هذا المشروع الحيوي سيسهم في تحقيق الكثير نحو تطوير جودة التعليم بالكليتين، الأمر الذي تضعه الجامعة على سلم أولوياتها.

وتقدم بالشكر والتقدير لفريق إعداد المشروع من أعضاء الهيئة التدريسية بالكليتين.  

 

وصرح الدكتور علي عوض عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا أن المشروع الذي فازت به كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بالتنسيق والتعاون مع كلية العلوم الطبية التطبيقية؛  بعنوان: (زيادة توافق المؤسسات الأكاديمية نحو هندسة إعادة التأهيل)

"Increasing the Conformance of Academia Towards Rehabilitation Engineering -i-CARE"

هو الوحيد الذي تم الموافقة على تمويله من بين المشاريع المقدمة من قبل جامعات قطاع غزة، مشيراً إلى أن المشروع يهدف إلى تطوير البرامج الجديدة والكوادر الأكاديمية والمختبرات وزيادة مهارات الطلبة في مجالات وتخصصات فريدة من نوعها ، وزيادة القدرة على خلق برامج؛ وتوفير معدات طبية هندسية في مجالات إعادة التأهيل.

الجدير بالذكر أن مقترحات المشاريع التي تأهلت للبرنامج  بلغت (756) مقترحا، صنف مقترح جامعة الأزهر-غزة من ضمن الفئة الأولى لأفضل (149) مشروعا على مستوى العالم.

وأوضح د. عوض بأن المشروع تم أيضا بالشراكة مع الجامعة الإسلامية، والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، ومستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية وعدد من الجامعات الأوروبية المرموقة وهي:

1- Dublin city university-Ireland(DCU)

2- "Angle Kanchev", university of Ruse

3-University Rehabilitation Institute-Republic of Slovenia

4-Bulgarian Association for Transfer of Technology and Innovation-BATTI

×