جامعة الأزهر
  • English
×

رئيس الجامعة: شعار هذا العام سيكون "تأصيل جودة التعليم" تأكيداً على سياسة الجامعة الهادفة إلى تعزيز جودة العملية التعليمية ومخرجاتها

 

هنـأ الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا رئيس جامعة الأزهر-غزة عموم الطلبة والعاملين من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية؛ بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2018/2017.

معلناً أن شعار هذا العام سيكون  " تأصيل جودة التعليم" تأكيداً على سياسة الجامعة الهادفة إلى تعزيز جودة العملية التعليمية ومخرجاتها باعتبارها ركيزة هامة وشعاراً للمراحل المستقبلية للجامعة، سيما وأن الجامعة تضم بين جنباتها 464 عضو هيئة تدريس منهم 59 حاصلين على رتبة أستاذ دكتور و54 حاصلين على رتبة أستاذ مشارك و152 أستاذ مساعد و 123من حملة درجة الماجستير و76 معيد ومساعد مدرس، والذين مكنوا الجامعة بأبحاثهم العلمية المتميزة من الحصول على العديد من الجوائز على المستويات الدولية والإقليمية والمحلية.

وأشار أ.د.الفرا إلى افتتاح الجامعة تخصصات نوعية جديدة تلبي احتياجات المجتمع في مجالات العمل الحديثة؛ ومنها هندسة المعدات الطبية؛ هندسة الطاقة المتجددة؛ بكالوريوس التغذية السريرية و برنامج الحقوق باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى العديد من التخصصات النوعية المقدمة لهيئة الاعتماد والجودة بوزارة التربية والتعليم العالي؛ والتي تنتظر الموافقة على الترخيص والاعتماد لتبدأ في استقبال الطلبة في المستقبل القريب.

وأوضح أن الجامعة ستشهد خلال الأشهر القادمة توسع مكاني يتجسد بافتتاح مبنى كلية الآداب والعلوم الإنسانية ومبنى الاحتفالات والأنشطة الطلابية في الحرم الجامعي الجديد؛ والممولين من المملكة العربية السعودية (الصندوق السعودي للتنمية)، مشيرا أن مبنى الاحتفالات يعتبر الأكبر من نوعه فلسطينياً؛ حيث تم بناءه على مساحة  6000 متر مربع، ويتكون من خمسة قاعات أنشطة مجهزة بأحدث التقنيات؛ وقاعة كبرى للاحتفالات تتسع لــ  1600  شخص.

وتمنى أ.د الفرا للطلبة التوفيق للطلبة الجدد في ربوع الجامعة، التي خرجت منذ انطلاقتها ما يزيد عن ثلاثة وثلاثين ألف طالب وطالبة،  داعياً الطلبة الجدد إلى التمسك بالأخلاق الحميدة حيث الأخلاق منطق العلم، وإلى استثمار الوقت في التعلم، وكذلك الحفاظ على مقدرات الجامعة باعتبارها أمانة في أعناقنا جميعاً، والاستفادة من المكتبة المركزية التي تضم 73000 كتاب ومرجع ومصدر، و1300 قرص مدمج ومشتركة بثمانية قواعد بيانات عالمية، كم دعاهم إلى الانخراط والمشاركة في الأنشطة الرياضية والثقافية اللامنهجية.

ووجه أ.د. الفرا تحية خاصة من جامعة الأزهر-غزة باسمه ونيابة عن العاملين والطلبة إلى فخامة الرئيس محمود عباس ( أبو مازن ) رئيس دولة فلسطين، مجدداً العهد والبيعة والمباركة لخطوات فخامته نحو إقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف. 

×