جامعة الأزهر
  • English
×

نظم الاتحاد العالمي لطلبة الطب-غزة بالتعاون مع عمادة كلية الطب حفلاً لاستقبال الطلبة الجدد وذلك بقاعة المرحوم الدكتور هاني الشوا، وبحضور كل من الدكتور مروان الاغا نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية والمالية، والدكتور عصمت أبو عساكر عميد كلية الطب، والطالب ميسرة الريس رئيس الاتحاد، وعدد من أعضاء مجلس الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بالكلية، والطلبة الجدد.

وفي كلمة الاتحاد أكد الطالب الريس أن الاتحاد على مدار ما يزيد عن عشرة أعوام يسعى من خلال ما ينفذه من مشاريع وورشات عمل إلى خدمة المجتمع بشكل يسهم في زيادة الوعي الصحي؛ وإلى تمكين طلبة الطب من استخدام معارفهم وقدراتهم بما يخدم مستقبلهم العلمي والعملي، مشدداً على أن مسيرة العمل الطلابي لم تنسب لشخص ما وانما نسبت لكلية الطب وجامعة الأزهر الرائدتين في ربوع الوطن وحاملتا الرقم الصعب بين مثيلاتهم، تدعمان الاتحاد مادياً ومعنوياً بكل ود دون كلل او ملل.

بدوره هنأ الدكتور عصمت أبو عساكر الطلبة الجدد بمناسبة نجاحهم وتميزهم في الثانوية العامة، مرحباً بهم في حفل بداية حياتهم الجامعية بكلية الطب.

وأوصى د. أبو عساكر الطلبة الجدد بالالتزام بضوابط وقوانين الجامعة، والمحافظة على مقتنيات ومعامل ومحتويات كلية الطب، داعياً إياهم إلى مزيد من الجد والمثابرة في تحصيل العلم كونهم أصبحوا يتعلمون أشرف علوم الدنيا "الطب "، ويتعاملون مع أكرم مخلوقات الله "الإنسان"، موصياً إياهم بالمحافظة على أخلاق وشرف المهنة في التعامل مع المرضى، متمنيا لهم حياة جامعية موفقة مليئة العلم والمعرفة والصحبة الطيبة والأيام الجميلة.

وفي كلمة الجامعة رحب الدكتور الأغا بالطلبة الجدد؛ مهنئاً إياهم بمناسبة تفوقهم بعد البذل والجهد و السهر ونيلهم مقاعد في أعلى الكليات "كلية الطب" مؤكداً فخر الجامعة بانضمام هذه النخبة من الطلبة المتوفقين إلى صفوف طلبتها.

وأوضح د. الأغا أن الجامعة تسير بخطى واسعة في مجال البحث العلمي وحصلت على العديد من الجوائز على مستوى الوطن العربي وعلى مستوى الجامعات العالمية، ولها اسهامات عدة في مجالات متنوعة مثل الطب والعلوم والقانون، كما نشرت لعلمائها العديد من الأبحاث في أعرق المجلات العلمية عل مستوى العالم .

وحرص د. الأغا على التأكيد أن جامعة الأزهر-غزة جامعة الكل الفلسطيني تنتمي فكرياً لمنظمة التحرير الفلسطينية؛ أسسها الشهيد الرئيس الرمز ياسر عرفات، منتهزاً الفرصة لتجديد الثقة والبيعة للشرعية الفلسطينية ممثلة بالسلطة الوطنية الفلسطينية برئاسة القائد الرئيس محمود عباس "أبو مازن، مؤكداً أن أي شخص يحاول التشكيك في ذلك سيحاول عبثاً، لأن جذور هذه المؤسسة الوطنية التعليمية العريقة معروفة لدى الجميع، ولا يمكن لأحد أن يوجهها أو يغير مسارها فالعهد هو العهد والقسم هو القسم، جامعة الأزهر-غزة هي جامعة المؤسس أبو عمار .

وتخلل الحفل عرضاً لفيلم يوثق أنشطة الاتحاد العالمي لطلبة الطب في الجامعة والمجتمع .

وفي ختام الحفل قدمت الطالبة كريمة طومان وهي طالبة من المستوى الثالث بكلية الطب فقرة فنية تمثلت في عزف على أوتار العود لألحان الأغنيات الوطنية والتراثية الفلسطينية.

 

×