جامعة الأزهر
  • English
×

استقبل الدكتور عبد الرحمن حمد رئيس مجلس الأمناء بجامعة الأزهر-غزة، والأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا رئيس الجامعة معالي السيد عزام الشوا محافظ سلطة النقد ورئيس مجلس إدارتها، ورئيس المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع، وذلك بمكتب رئيس الجامعة، وبحضور لفيف من أعضاء مجلسي الأمناء والجامعة، وعميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية ورؤساء الأقسام بالكلية، ولفيف من المدراء والعاملين بسلطة النقد.

ورحب الدكتور عبد الرحمن حمد بضيوف الجامعة وعلى رأسهم معالي السيد عزام الشوا، مؤكداً أن الفترة المقبلة ستشهد انفتاح اقتصادي مع بدء الخطوات العملية المدروسة في تطبيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام إلى الأبد.

كما هنأ د. حمد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي عانى الأمرين من حصار وإغلاق وانقسام، باستلام حكومة الوفاق الوطني المعابر والحدود صباح اليوم، آملاً أن يتم وفي القريب العاجل إنشاء البنك المركزي الفلسطيني.

بدوره شكر الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا وفد سلطة النقد على زيارتهم وتعاونهم المستمر مع الجامعة، معرجاً على نشأة وتطور الجامعة من حيث التوسع المكاني وما تم إنشائه من مبان جديدة، وما تم إنجازه من برامج أكاديمية وافتتاح العديد من التخصصات النوعية والكليات، وما تقدمه الجامعة من برامج أكاديمية في مراحل البكاولريوس و  الدراسات العليا "الماجستير والدكتوراة "،  وما أحرزته من إنجازات إقليمية ومحلية على صعيد البحث العلمي عالي الجودة.

من جانبه شكر معالي السيد عزام الشوا للجامعة حفاوة الاستقبال، معرجاً على تاريخ العلاقة بين الجامعة وسلطة النقد، وما لجامعة الأزهر من مكانة في المجتمع الفلسطيني، مشيداً بدور الجامعة في رفد المجتمع بأفضل الخريجين المختصين الذي يقودون العمل بكل اتقان في مختلف مجالاتهم وتخصصاتهم.

وفي ختام اللقاء تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة والمؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع في مجالي البحث العلمي والتدريب.

كما تم إهداء السيد عزام الشوا درع الجامعة الفخري تكريماً وتقديراً لجهوده المتواصلة في مجال العمل المالي والمصرفي الفلسطيني، وبصماته الخيرة في دعم المؤسسات التعليمية وطلبتها.

×