جامعة الأزهر
  • English
×

 

تكريماً للمرأة العاملة في جامعة الأزهر-غزة نظمت نقابة العاملين بالجامعة رحلة ترفيهية برعاية شركة جوال بمناسبة يوم الأم و يوم المرأة العالمي ،وشاركت في الرحلة موظفات الجامعة من الهيئة الأكاديمية و الإدارية والخدمات المعاونة ،واستمتعت العاملات بأجواء ربيعية في شاليه التوفيق على شاطئ بحر غزة والعاب ترفيهية متعددة ومسابقة ثقافية .

 

وفي كلمة له أكد الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا رئيس الجامعة  على أهمية العنصر النسائي في بناء المؤسسات لا سيما وان المرأة تلعب دوراً حيوياً وفعّالاً في بناء المجتمع، فهي اللّبنة الأساسيّة فيه، وهي كالبِذرة الّتي تُنتج ثماراً تصلُح بصلاحها وتفسد بفسادها؛ ومن هنا يتوجب على ربان العمل في المؤسسات المختلفة أنْ لا يغفلوا  عن دورها ، وأنْ يتم إعطائها كامل حقوقها، وان تضمن لها كرامتها، فهي من تَبني الأجيال ذكوراً وإناثا لِينهضوا بحضارتهم، ويصنعوا مستقبلاً واعداً لبلادهم.

 

بدوره أشاد الدكتور احمد التيان نقيب العاملين بدور النساء العاملات في الجامعة ،داعياً الجميع للمحافظة على جامعة الأزهر-غزة البيت الثاني لكل من يعمل بها ،لتستطيع أن تكمل مسيرتها وتؤدي رسالتها كما أراد لها أن تكون سيد الشهداء الرئيس الراحل  ياسر عرفات أبو عمار .

 

من جانبه هنأ الدكتور جبر الداعور  رئيس المكتب الحركي العاملات في الجامعة بمناسبة يوم الأم ويوم المرأة العالمي ،موضحاً انه لا يمكن لأي شخص أن يتجاهل دور المرأة سواء على الصعيد المهني أو على الصعيد الأسري كونها أم ومدرسة بحد ذاتها استناداً لقول الشاعر الأم مدرسة إذا أعددتها أعددت شعباً طيب الأعراق.

 

وفي الختام  قام أ.د عبد الخالق الفرا ،ود.احمد التيان  بتكريم الموظفة صباح أبو ريالة من الخدمات المعاونة لانتهاء خدمتها تقديراً لجهدها ومسيرتها المهنية  في الجامعة ،كما تم تكريم جميع المشاركات في الرحلة .

 

 

×