جامعة الأزهر
  • English
×

في إنجاز جديد وتميز آخر لطلبة وخريج جامعة الأزهر-غزة، فاز أربعة طلاب من كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات تخصص هندسة الحاسوب والاتصالات بمنحة دراسية من جامعة PADOVA في إيطاليا, وتوفر المنحة للطلاب المختاربن مكان الإقامة مجانا لمدة سنتين في بادوفا، ومنحة 5000 €، ورحلة ذهابا وإيابا من و إلى بلد المنشأ تصل ميزانية السفر الى 1.500 € لكل سنة دراسية، وتغطية تكلفة الكتب والنفقات الموثقة ذات طبيعة تعليمية.

وقد تفوق طلبة الجامعة على أقرانهم حيث حصلت المهندسة الخريجة هناء جبريل من جامعة الأزهر على أعلى الدرجات من بين مجموعة الطلبة المتقدمين للمنحة من أكثر من  10 دول وقد حصلت على درجة 99.8 %، إلى جانب الخريجة المهندسة قمر الفالوجي، والخريج المنهدس وليد المشوخي، والخريج المهندس محمد السلطان.

وأوضح عميد الكلية الدكتور علي عوض أن هذا التميز يعود إلى المستوى الأكاديمي العالي التي تقدمه الكلية للطلبة، سواءً من الناحية النظرية والعلمية ومدى الاهتمام بتطوير المناهج والمختبرات في الكلية، وأن هذا الانجاز إنما يدل على كفاءة خريجي الجامعة ومقدرتهم على منافسة أقرانهم من خريجي الجامعات الأخرى، وبهذه المناسبة هنأ د. عوض الطلبة المقبولين بالمنحة، داعياً إياهم إلى مزيد من الجد وصولاً إلى الهدف السامي بالحصول على الشهادات العليا، وأن يكونوا خير سفراء لجامعتهم.

يشار إلى أن جامعة Padova في إيطاليا واحدة من أقدم الجامعات في العالم، ولديها تقليد طويل في تعزيز التميز من طلابها، بغض النظر عن جنسيتهم أو جنسهم أو معتقداتهم أو مصالحهم، وتشجع  الجامعة كل عام على التسجيل ببرنامج التميز الخاص بمدرسة Galilean للتعليم العالي، حيث يقدمون منح دراسية شاملة لمتابعة برنامج درجة الماجستير للطلاب الأجانب.

 

 

×