جامعة الأزهر
  • English
×

استقبلت جامعة الأزهر-غزة ممثلة بالأستاذ الدكتور إبراهيم أبراش رئيس مجلس الأمناء، والأستاذ الدكتور هاني نجم رئيس الجامعة، وفداً من شركة توزيع الكهرباء محافظة غزة ضم كلاً من، المهندس سمير مطير رئيس مجلس الإدارة ونائب رئيس سلطة الطاقة، والمهندس ماهر عايش مساعد المدير العام، وأ. أسامة محسن، والمهندس محمود أبو حية مدير وحدة التخطيط، وأ. محمد ثابت مدير العلاقات العامة, وتأتي هذه الزيارة من أجل تقديم التهنئة لمجلس الأمناء وإدارة الجامعة الجديد، وكذلك لمناقشة التعاون المشترك.

 

بدايةً رحب أ.د. أبراش بالوفد الزائر، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة، وبالتعاون مع شركة توزيع الكهرباء بالمحافظات الجنوبية، مقدماً الشكر للشركة على جهودها الكبيرة في خدمة المواطن الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

 

بدوره, رحب الأستاذ الدكتور نجم بوفد شركة توزيع الكهرباء، معبراً عن سعادته واعتزازه بهذه الزيارة، مشيراً إلى التطورات التي تشهدها الجامعة، لاسيما في مقرها الجديد جنوب مدينة غزة وامكانياتها الكبيرة والتي تحتاج المزيد من الدعم والتنسيق من قبل المؤسسات الوطنية وتحديداً شركة توزيع الكهرباء، مقدماً شرحاً تفصيلياً عن الجامعة ومبانيها ومختبراتها وبرامجها المميزة والمعتمدة من التعليم العالي الفلسطيني، مؤكداً لهم أنه سيبذل كل جهده من أجل مواصلة مسيرة النجاح لهذه الجامعة، والارتقاء بها بمختلف المجالات كون المؤسسات التعليمية تعتبر من أهم مكونات الدولة.

 

من ناحيته عبر وفد شركة توزيع الكهرباء عن سروره بزيارة الجامعة، مؤكداً أن جامعة الأزهر من الجامعات التي يُشار إليها، واستطاعت أن تفرض نفسها بين الجامعات الفلسطينية بقوة من خلال برامجها المميزة وكفاءة كوادرها، مؤكداً أن الجامعة استطاعت تخريج طلبة مميزين اثبتوا كفاءة عالية في سوق العمل الفلسطيني من خلال الخبرات العملية التي تلقونها أثناء دراستهم الأكاديمية، متمنياً أن يتم تطوير آفاق التعاون المشترك للاستفادة من الخدمات التي تقدمها شركة توزيع الكهرباء للجامعة.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على التجهيز من أجل توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الجامعة، وشركة توزيع الكهرباء محافظة غزة، والتي تهدف إلى إطلاق أبحاث مشتركة في مجال الطاقة وتنفيذ دورات تدريبية والتنسيق في عمل مشاريع بحثية، بالإضافة إلى مجالات عدة للتعاون المستقبلي.

  

×