جامعة الأزهر
  • English
×

نظمت عمادة الدراسات العليا بالجامعة حفل استقبال طلبة الماجستير الجدد  للعام الدراسي 2018/ 2019، وذلك بقاعة المرحوم هاني الشوا بمبنى الجليل في الحرم الجامعي الشرقي، بحضور الأستاذ الدكتور إبراهيم أبراش رئيس مجلس الأمناء، والأستاذ الدكتور هاني نجم رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور جواد وادي عضو مجلس الأمناء، والأستاذ الدكتور صلاح أبو حميدة عميد الدراسات العليا، وعدد من أعضاء مجلس الأمناء ومجلس الجامعة، ولفيف من الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا.

وخلال الحفل رحب أ.د. أبراش بالطلبة الجدد، وأشار خلال كلمته إلى مدى التزام الجامعة بتقديم برامج على مستوى عالي تعبر عن ريادة الجامعة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، مؤكداً التزام الجامعة رغم الظروف التي تمر بها البلاد بتقديم خدمة تعليمية بالجودة المطلوبة، واختتم رئيس مجلس الأمناء حديثة بأن الجامعة لديها كوادر أكاديمية من الأساتذة المتفرغين في الجامعة ذوي خبرة طويلة في العمل الأكاديمي.

 

من ناحيته تحدث رئيس الجامعة عن حرص الجامعة على سلوك الجودة والنوعية، وسعي الجامعة الدءوب نحو التطور والارتقاء بالعملية التعليمة من جهة وبالبحث العلمي من جهة ثانية، مهيباً بطلبة الدراسات العليا الالتزام بالأمانة العلمية والاستفادة القصوى من إمكانيات الطاقم الأكاديمي للجامعة ومن تجاربهم وخبراتهم البحثية، مؤكداً على أن جامعة الأزهر تقدم برامج هي الأولى من نوعها على مستوى البكالوريوس وكذلك الدراسات العليا.

 

ومن جانبه رحب عميد الدراسات العليا بالطلبة الجدد، وأوضح أن عمادة الدراسات العليا بالجامعة قامت بوضع استراتيجية شاملة لبرامج الدراسات العليا وفق معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي لتواكب مستوى نظيراتها من الجامعات الاقليمية والدولية، شاكراً الطلبة الجدد على حسن اختيارهم والتحاقهم بجامعة الأزهر، مقدماً تعريفاً مبسطاً عن برامج الجامعة في الدكتوراة والماجستير  والتي تحظى بمواصفات الجودة والنوعية، ثم تحدث في سياق كلمته أن برامج الدراسات العليا تقدمها الجامعة كخدمة مجتمعية وليست برامج ربحية، والهدف منها تزويد الدراسين بالمهارات والمعارف التي تساهم في خدمة المجتمع.

وفي ختام اللقاء تم فتح باب الاسئلة والاستفسارات من قبل الطلبة، ومن ثم تمت الاجابة عنها وتوضيح كافة التفاصيل الخاصة بنظام الدراسات العليا بالجامعة.

 

×