جامعة الأزهر
  • English
×

 

قامت السيدة كريستينا شتالبوك مدير مكتب مؤسسة التبادل الثقافي الألماني" DAAD " في القدس بزيارة مركز البحث والإرشاد في  بيت حانون والتابع لكلية الزراعة والبيئة بجامعة الأزهر-غزة، حيث كان في استقبالها كلاً من الدكتور أحمد أبو شعبان  عميد كلية الزراعة والبيئة، والأستاذ الدكتور محمود سرداح عميد البحث العلمي، والمهندس جميل إسماعيل  مدير مركز البحث والإرشاد، وعدد من العاملين في المركز، وهدفت الزيارة الى التعرف على أنشطة المركز المختلفة من خلال الاطلاع على الوحدات الإنتاجية والارشادية التابعة للمركز ، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون بين كلية الزراعة والبيئة ومؤسسة  "DAAD" .

وخلال الزيارة قدم الدكتور أبو شعبان نبذة عن الأنشطة البحثية والإنتاجية لمركز البحث والإرشاد، لاسيما وأن المركز يحتوي على العديد من الوحدات الإنتاجية والنماذج البحثية والتي تساهم بدورها في تعزيز الجانب البحثي لدى الطلاب.

من جانبها أبدت السيدة شتاليوك إعجابها بما يقوم به المركز من أنشطة متنوعة تساهم في نشر المعرفة والتقنيات الزراعية الحديثة التي تزيد من جودة وتنوع المنتج الزراعي.

وفي ختام الزيارة تم مناقشة سبل التعاون المشترك بين الكلية ومؤسسة DAAD"" والذي من الممكن أن يساهم في تقديم الخدمات الارشادية والبحثية لأكبر عدد من العاملين في القطاع الزراعي، والتي تؤدي إلى النهوض بهذا القطاع الحيوي الذي يعتبر من أهم ركائز الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

 هذا وتم اصطحاب السيدة شتاليوك في جولة شملت مزرعة بيت حانون، وإطلاعها على أهم أقسام المزرعة ومراكزها والخدمات التي تقدمها للطلبة والباحثين.

 

×