جامعة الأزهر
  • English
×

 

نظم صالون محمود درويش الثقافي الطلابي في جامعة الأزهر-غزة، ندوة ثقافية بعنوان: قراءة في رواية" فما بكت عليهم الأرض" للكاتبة هيلانا الشيخ فلسطينية الأصل المقيمة في السعودية حالياً، وذلك بحضور الدكتور خالد أبو شاب عميد شئون الطلبة، والكاتبين الفلسطينيين طلعت قديح ومحمد نصار، وأعضاء الصالون الثقافي ، ولفيف من طلبة الجامعة، وذلك بقاعة هاني الشوا في مبنى الحرم الجامعي الشرقي.

 

 رحب د. أبو شاب بالحاضرين كل بإسمه ولقبه، وأكد على رعاية عمادة شئون الطلبة الدائمة لفئة الشباب عامة، وأعضاء الصالون الثقافي خاصة، واعداً بتسخير كل الامكانيات أمام العمل اللامنهجي والذي سيكون حافلاً بالإنجازات وأكثر تميزاً في المرحلة القادمة، متمنياً مزيداً من هذه الفعاليات في المستقبل القريب.

 

من ناحيتها أوضحت الكاتبة الشيخ أن الرواية تحدثت عن الحالة الفلسطينية وما تتعرض له من هوان واغتصاب من قبل العدو الصهيوني بشكل رمزي، حيث تمثل شخصية الراوية داخل الرواية "فلسطين" وما يحدث معها من انتهاكات حتى من أولادها، وأعربت عن سعاداتها  باستضافة جامعة  الأزهر لها عبر برنامج السكايب رغم بعد المسافات بينهم، مؤكدةً على عراقة الجامعة وتميزها في العديد من المجالات العلمية والابحاث.

 

بدوره أثنى طلبة الصالون الثقافي على جهود عمادة شئون الطلبة ودائرة العلاقات العامة ودائرة تكنولوجيا المعلومات، وإنجاحهم هذه الفعالية الأولى للصالون، مؤكدين على  ضرورة الاستمرار في هذه الأنشطة الثقافية؛ وذلك لأهميتها على صعيد فئة الشباب، إضافة إلى أنها فتحت باب الإنتساب لهم في المجال الثقافي.

×