جامعة الأزهر
  • English
×

 شاركت جامعة الأزهر-غزة ممثلة بالأستاذ الدكتور أسامة حجازي عميد كلية العلوم وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بقسمي الرياضيات والفيزياء، في اللقاء الموسع لعلوم الرياضيات والفيزياء، والذي دعت إليه الأكاديمية الفلسطينية للعلوم والتكنولوجيا عبر نظام الفيديو كونفرنس بين جامعة الأقصى بغزة والأكاديمية في رام الله، بمشاركة جمع غفير من أستاذة علمي الرياضيات والفيزياء من مختلف جامعات قطاع غزة والضفة الغربية.

 

وتضمن اللقاء كلمة الأكاديمية والتجمعات العلمية التي تحدث بها رئيس الأكاديمية أ.د. مروان عورتاني، كما تحدث أ.د. اردريس تيتي عن أهمية التجمعات العلمية على المستوى العالمي، هذا وقد تضمن اللقاء العلمي طرحاً لأوراق عمل خاصة بواقع البحث العلمي في الرياضيات والفيزياء تحدث بها عن الفيزياء من الضفة، أ.د. عماد برغوثي و د. حسين سمامره، ومن غزة أ.د. محمد شبات وعن الرياضيات د. سائد ملاك.

 

 وتم أيضاً طرح ورقتـي عمل عن أهمية العلـوم تحدث بها عـن الضـفة أ.د. سامي جبر و د. مؤيد أبو صالح، وعن غزة أ.د.أيمن صبح، كما قام د. إبراهيم المصري بالتحدث عن الأنشطة المقترحة والوارده من الجامعات، أما بخصوص موضوع عزوف الطلبة عن تخصص الرياضيات والفيزياء، فقدمت أوراق عمل تحدث بها عن الضفة د. هويدا ربيع، د.يوسف زحايقة، د.حسين شنك، د. هادي حمد، د. عبد الحكيم عيدة، د. إبراهيم المصري، وعن غزة أ.د. طارق سالم (جامعة الأزهر) وورقة التعليم العام د.عزمي بلاونة

 

×