جامعة الأزهر
  • English
×

 

 استقبلت كلية التربية بجامعة الأزهر-غزة السيدة باولا مالان مسؤولة التعاون بالممثلية الفنلندية وذلك بعد تلبيتها الدعوة الموجهة لها من الكلية، وكان في استقبالها كل من الدكتور أسامة حمدونة عميد الكلية، والأستاذ الدكتور عطا درويش عضو هيئة التدريس بالكلية ، والأستاذ منتصر الحلبي مدير دائرة التدريب الميداني، والأستاذ هاشم كساب مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة.

 وقامت السيدة مالان بجولة في مبنى الكلية بالحرم الجامعي الجديد، وأبدت إعجابها بالحرم الجديد،  وعبرت عن سعدتها بما شاهدت من مباني مجهزة بأحدث التقنيات ومبنية على احدث الطرز المعمارية؛ لتتناسب مع البيئة التعليمية السليمة، وتمنت المزيد من التقدم للكلية والجامعة.

 ورحب الدكتور حمدونة بالزائرة؛ متحدثاً عن رؤية الكلية ورسالتها ، متطلعاً أن تكون هذه الزيارة من الممثلية الفنلندية بادئة للتعاون الهادف؛ للاستفادة من التجربة الفنلندية في نظام التعليم؛ لتحسين برامج   إعداد المعلمين وبرامج خدمة المجتمع بالكلية، لا سيما وأن نظام التعليم في فنلندا هو أحد أفضل نظم التعليم في العالم.

 بدوره قام الأستاذ الحلبي بتقديم عرض تقديمي حول الجامعة والكلية والبرامج الممنوحة ونبذة عن المشاريع التي قامت بتنفيذها الكلية بالشراكة مع جامعات دولية وجامعات أوروبية، كما قام بتقديم شرح عن نظام التدريب الميداني القائم بكلية التربية، بالإضافة إلى تصور حول المرحلة القادمة من تطوير نظام إعداد المعلمين والتطوير التربوي.

 خلال الاجتماع عبرت السيدة مالان عن إعجابها بنظام إعداد المعلمين خصوصا التدريب الميداني، قائلةً أن هذا النظام يشابه النظام المعمول به في برامج إعداد المعلمين في فنلندا، كما أشادت بالجهود المبذولة من الكلية لتطوير برامجها خاصة رؤيتها الواضحة لما يجب عمله في الفترة القادمة؛ وعلاقته بالتطوير الإستراتيجي لنظام التعليم الوطني. وأضافت أنها ستقوم باطلاع شركائها الفنلنديين والدوليين على أنشطة الكلية وتجربتها، كما ستدعوهم لزيارة الكلية، وستعمل على إنشاء شراكات بين كلية التربية والجامعات الفنلندية، الأمر الذي سينتج عنه مشاريع تطويرية خاصة بكلية التربية.

 وفي نهاية اللقاء قام الدكتور حمدونة عميد الكلية بتقديم درع الجامعة للسيدة مالان متمنياً تكرار هذه الزيارة؛ والعمل  المستمر على بناء علاقات تعاون مستمرة مع فنلندا.

 

 

×