جامعة الأزهر
  • English
×

 

 زار وفد من جامعة الأزهر-غزة ضم الدكتور علي أبو زيد عميد التخطيط والجودة، والمهندس محمد الوزير مدير وحدة المشاريع، والمهندس راغب عطا الله مستشار رئيس الجامعة للشؤون الهندسية، والأستاذ هاشم كساب مدير العلاقات العامة والإعلام، مقر المكتب الوطني لإعادة إعمار غزة، بهدف تقديم التهنئة للمهندس مأمون بسيسو بمناسبة توليه منصب المنسق العام للمكتب الوطني لإعادة إعمار غزة.

استهل اللقاء الدكتور أبوزيد بتقديم مباركة الجامعة وتهانيها للمهندس بسيسو بمنصبه الجديد، وأمنياتها له بالتوفيق والسداد في خدمة الشعب الفلسطيني بشكل عام وقطاع غزة ومؤسساته بشكل خاص، وأكد على استعداد الجامعة للتعاون في كافة مجالات عمل المكتب الوطني لإعادة إعمار غزة؛ من خلال باحثيها ومشاريعها التطويرية التي تلتقي مع رؤية وأهداف المكتب.

كما استعرض الدكتور أبوزيد بعض ملامح الخطة الاستراتيجية للجامعة للسنوات القادمة، وأهم أهداف الجامعة الرامية لتعزيز جودة مخرجاتها وعلى رأسها مساعدة الخريجين وتنمية مهاراتهم بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل المحلي والعربي والدولي، والاستثمار في البحث العلمي الهادف للتنمية المستدامة.

من جانبه شكر المهندس الوزير جهود المهندس بسيسو والمكتب الوطني لإعادة إعمار غزة، لمساعدة الجامعة في تمويل مشاريع مهمة، على رأسها مشاريع تطوير مختبرات وعيادات كليتي طب الأسنان والعلوم الطبية التطبيقية، والي تم تمويلها من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، ودعا المكتب الوطني لزيارة قريبة للاطلاع على منشآت الحرم الجامعي الجديد.  

ورحب المهندس بسيسو بهذه الزيارة التي تعبر عن أصالة جامعة الأزهر-غزة، وأكد أن المكتب الوطني لإعادة إعمار غزة يضع على رأس أولوياته دعم مؤسسات التعليم العالي في المرحلة المستقبلية بما يعزز التنمية البشرية في فلسطين.

وتخلل الجلسة استعراض لبعض المشاريع والأفكار الرامية لتطوير المنظومة التعليمية ومخرجاتها، وسبل التعاون المشترك في مجالات متعددة.  

×