جامعة الأزهر
  • English
×

   أختتم مشروع زيادة توافق المؤسسات الأكاديمية نحو هندسة التأهيل i-CARE" " الممول من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج Erasmus + برنامج تدريبي مكثف بمجال تكنولوجيا التأهيل في دولتي بلغاريا وإيرلندا، بمشاركة 10 أكاديميون من تخصصي الهندسة والعلوم الطبية التطبيقية من الجامعات الفلسطينية الشريكة بقيادة جامعة الأزهر – غزة لمدة 24 يوم تدريبي موزعة 12 يوم تدريبي في كل دولة شريكة خلال الفترة 17 يونيو الي 12 يوليو 2019.

وأوضح الدكتور أحمد عيسى مدير مشروع i-CARE  أن التدريب يهدف إلى بناء قدرات الأكاديميين في مجال تكنولوجيا وهندسة التأهيل وتطوير المناهج الأكاديمية ضمن المعايير الدولية الحديثة، لافتاً إلى أن التدريب جاء على مرحلتين الأولى في مدينة روز - بلغاريا، حيث استضافت جامعة روز 9 أكاديميين فلسطينيين لمدة 12 يوم تدريب خلال الفترة التدريبية 17 – 29 يونيو 2019، والمرحلة الثانية من التدريب عقدت في مدينة دبلن - إيرلندا بتنظيم جامعة دبلن سيتي خلال الفترة التدريبية 1 – 12 يوليو 2019 لمدة 12 يوم تدريبي مستهدفاً 10 أكاديميين و ركز التدريب على تكنولوجيا التأهيل وشمل عدة زيارات ميدانية لمختبرات الجامعات والمستشفيات الجامعية ومراكز متخصصة في علوم التأهيل.

وقد أثنى الدكتور عيسى في الحفل الختامي للتدريب على جهود الشركاء الأوروبيين وتعاونهم الحثيث لتطوير القدرات الفلسطينية وتعاونهم لإنجاح أنشطة المشروع، مؤكداً على أهمية المحاضرات والزيارات الميدانية التي تم تغطيتها خلال فترة التدريب واهتمام الجامعات الفلسطينية بنقل هذه الآليات والوسائل لخدمة الطلبة في الجامعات الشريكة وخدمة المجتمع الفلسطيني.

وتزامن مع التدريب عدة اجتماعات مع مكاتب العلاقات الدولية ومكاتب اراسموس + في الدول الشريكة لبحث سبل التعاون المشترك في تطوير التعليم العالي في فلسطين والتبادل الطلابي.

الجدير بالذكر أن التدريب بقيادة جامعة الأزهر – غزة ومشاركة أكاديميين من الجامعة الإسلامية بغزة والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية. إضافة إلى أن الأكاديميين سيبدؤون برنامج تدريبي لزملائهم من الأكاديميين في الجامعات الفلسطينية والمؤسسات ذات العلاقة في مجال التأهيل، كما سيستهدفون طلبة الجامعات من تخصصي الهندسة والعلاج الطبيعي والوظيفي في سلسلة من الدورات التدريبية المتخصصة عند عودتهم إلى أرض الوطن خلال شهر أغسطس القادم.

 

×