جامعة الأزهر
  • English
×

 

      بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، نظمت عمادة شئون الطلبة في جامعة الأزهر-غزة بالتعاون مع برنامج غزة للصحة النفسية ندوة تثقيفية بعنوان: (العنف ضعف)، وذلك ضمن حملة الستة عشر يوماً للقضاء على العنف ضد المرأة، عقدت الندوة بقاعة المرحوم هاني الشوا بمبنى الحرم الجامعي الشرقي، بحضور عميد شئون الطلبة الدكتور عبد ربه العنزي، ولفيف من الطلبة .

 

في بداية الورشة رحب الدكتور العنزي، بالحضور وبضيوف الجامعة، متحدثاً عن دور المرأة الأساسي في المجتمع وأهمية الحفاظ على حقوقها وكرامتها.

بدوره ألقى أ. قصي أبو عودة مدير دائرة العلاقات الخارجية وتنمية الموارد في برنامج غزة للصحة النفسية كلمة تعريفية عن برنامج غزة وخدماته ودوره المجتمعي في دعم الصحة النفسية للمجتمع الفلسطيني وتكريس مبادئ حقوق الإنسان.

 

من ناحيته قام الدكتور سامي عويضة طبيب نفسي من برنامج غزة للصحة النفسية بالتحدث عن موضوع العنف الأسري والعنف ضد المرأة خصوصاً، وأسبابه والتداعيات النفسية المترتبة عليه.

 

وخلال الندوة، تم عرض عدة أفلام قصيرة، قام بإنتاجها شباب مبدعين في مسابقات سابقة عقدها البرنامج ضمن حملاته للقضاء على العنف ضد المرأة، وانتهت الفعالية بنقاش مثمر ومفيد من جمهور الطلبة والطالبات، كما وقع الحضور عريضة تدعو لمناهضة العنف وعبروا بكلماتهم عن دعمهم للمرأة ودورها في المجتمع ضد المرأة.

 وفي ختام الفعالية تم تقديم درع شكر لعمادة شئون الطلبة، تسلمته أ.فاتن عاشور مشرف العمل التطوعي بالجامعة، لجهودها في إتمام هذه الندوة.

×