جامعة الأزهر
  • English
×

 

احتفلت كلية الاقتصاد والعلوم الادارية بجامعة الازهر-غزة وبنك فلسطين بانطلاق فعاليات البرنامج التدريبي التعاوني " بنكي“، الذي يهدف  إلى الارتقاء بالقدرات والإمكانيات العملية للطلاب لمقابلة احتياجات سوق العمل المصرفي، وتمكنهم كذلك من الانطلاق المميز نحو مجالات العمل الاحترافية، وذلك بحضور د. سمير أبو مدلله عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية ، والأستاذ علاء الدين آل رضوان نائب مدير عام بنك فلسطين، و د. ماجد الجدي رئيس دائرة تدريب بنك فلسطين ، ولفيف من أعضاء الهيئة التديسية والمدربين وطلبة الكلية.

 

وخلال الحفل ثمن د. أبو مدلله دور بنك فلسطين وتعاونه في تدريب طلبة كلية الاقتصاد والعلوم الادارية وتزويدهم بمهارات حول العمل المصرفي، وتمكينهم من تطبيق الجانب النظري عملياً حتى تتحقق أهداف العملية التعليمة في تقليص الفجوة بين المناهج الدراسية واحتياجات سوق العمل، منوهاً  إلى أنه سيمنح الطالب المُشارك في نهاية البرنامج التدريبي شهادة "تدريب ميداني" من بنك فلسطين وسيتم احتساب هذه الساعات التدريبة البالغة 100 ساعة بواقع 15 يوماً ضمن مقرر أو مطلوبات التدريب الميداني لكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية للطلاب المشاركين.

 

من ناحيته أشار السيد آل رضوان بأن هذا البرنامج الذي يعتبر الأول من نوعه في فلسطين يشكل التزام وتوجه استراتيجي من قبل بنك فلسطين لتعزيز دوره في المسئولية الاجتماعية في مجال الشباب والتعليم، إذ يعتبر هذا البرنامج كرمز وعنوان لكل من يسعى للعمل في المهنة المصرفية، فقد تم إعداده بشكل مبدع ومتكامل وبتخطيط ونظره مستقبلية لتحقيق الأهداف المرجوة منه في تنمية قدراتهم ومهاراتهم الإدارية، وتزويدهم بالمعارف والأساليب الإدارية الحديثة في الصناعة المصرفية و فتح أفاق جديدة أمام الطلاب الخريجين.

هذا ويشارك في تنفيذ البرنامج فريق مدربين من بنك فلسطين متخصص في التأهيل والإعداد المصرفي وفي مجال الإدارة والمنتجات المصرفية.

 

×