جامعة الأزهر
  • English
×

 

زار الأستاذ الدكتور أحمد التيان رئيس جامعة الأزهر-غزة، يرافقه المهندس محمد الوزير مدير وحدة المشاريع بالجامعة، مقر جمعية الحق في الحياة، وكان في استقبالهم السيدة عدالة أبو مدين رئيس مجلس إدارة الجمعية، والأستاذ موسى الوزير أمين الصندوق بالجمعية، وعدد من العاملين بالجمعية، وذلك بهدف بحث سبل التعاون المشترك والإطلاع على أنشطة وخدمات الجمعية المقدمة للأطفال ذوي متلازمة داون والتوحد في قطاع غزة.

ورحبت السيدة أبو مدين بالوفد الزائر، معربة عن فخرها بالتعاون مع مؤسسة أكاديمية فلسطينية عريقة كجامعة الأزهر من أجل تحسين جودة الخدمات المقدمة للأطفال ذوي متلازمة داون والتوحد، والباحثين والدارسين في مجالات ذات علاقة على حد سواء .

واصطحبت السيدة أبو مدين برفقة عدد من أعضاء مجلس الإدارة  وطاقم الجمعية الإداري، الوفد الزائر إلى جولة ميدانية للإطلاع على البرامج والخدمات المقدمة للأطفال ذوي متلازمة داون في المقر الرئيسي وأطفال التوحد في مركز فلسطين للتوحد التابع للجمعية. 

من جهته أعرب الأستاذ الدكتور التيان عن سعادته بوجود مؤسسة فلسطينية ذات رسالة إنسانية مميزه على مستوى الفئة المستهدفة ونوعية وجودة الخدمات المقدمة، مشيداً بإنجازات الجمعية في تأهيل وتعليم المستفيدين ونجاحها في دمج عدد منهم في المجتمع المحلي.

يذكر أن جمعية الحق في الحياة مؤسسة فلسطينية غير حكومية غير ربحية تعمل على مساعدة الإناث والذكور المصابين بمتلازمة دوان والتوحد، عبر تقديم برامج التأهيل والدمج والرعاية الصحية والدعم الاجتماعي والاقتصادي لتعزيز فرصهم في العيش الكريم والمشاركة الفاعلة في التنمية المستدامة.

 

×