جامعة الأزهر
  • English
×

 

منحت عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي بالتعاون مع كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة الأزهر-غزة الباحث عصام قشطة درجة الماجستير بإدارة الأعمال على رسالته الموسومة بعنوان:"علاقة تكنولوجيا المعلومات المستخدمة بفاعلية نظام الرقابة الداخلية في المصارف الوطنية - قطاع غزة"، وأجريت المناقشة  بقاعة المؤتمرات بمبنى الكتيبة بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والمهتمين وطلبة الدراسات العليا وأهل وذوي الباحث.

 

وتكونت لجنة الحكم والمناقشة من الدكتور رامز بدير مشرفاً ورئيساً، والدكتور محمد فارس مشرفاُ، وأ.د. سامي أبو ناصر مناقشاً داخلياً، وأ.د. يوسف عاشور مناقشاً خارجياً.

 

وهدفت هذه الدارسة إلى التعرف على علاقة تكنولوجيا المعلومات المستخدمة بفاعلية، نظام الرقابة الداخلية في المصارف الوطنية-قطاع غزة، وقد أظهرت الدراسة نتائج أهمها: وجود علاقة طردية بين تكنولوجيا المعلومات

وفاعلية نظام الرقابة الداخلية في المصارف الوطنية العاملة، كما خلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أهمها: التواصل مع التطورات العلمية الحديثة في مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال الإشتراك في المؤتمرات والندوات والدورات المتخصصة ومتابعة ما يستجد في مجال تكنولوجيا المعلومات.

 

×