جامعة الأزهر
  • English
×

 

صرح الأستاذ الدكتور حسين الهنداوي عميد البحث العلمي والمكتبات بجامعة الأزهر-غزة ورئيس تحرير مجلة الأزهر بفرعيها : سلسلة العلوم الإنسانية والعلوم الطبيعية، بأن المجلة قد  نجحت بالحصول على معايير اعتماد معامل "ارسيف " Arcif " المتوافقة مع المعايير العالمية؛ والتي تبلغ 31 معياراً.

وأفاد بأن مجلة جامعة الأزهر سلسلة العلوم الإنسانية قد صُنفت عربياً ضمن الفئة الأولى (Q1)  وذلك للعام الثاني على التوالي، مما يدل على مدى التميز الذي وصلت له مجلة جامعة الأزهر محلياً وإقليمياً.

علماً أن المجلة تنشر أبحاث متقدمة ومميزة لباحثين من كافة الدول العربية ولباحثين من كليات الجامعة المختلفة، وبهذه المناسبة تقدم الأستاذ الدكتور الهنداوي بالتهنئة للجامعة وعلمائها وباحثيها على هذا التصنيف المميز محلياً وإقليماً، ودعا الباحثين المميزين في الوطن والعالم العربي لإرسال المزيد من الأبحاث المتميزة للنشر في مجلة جامعة الأزهر-غزة بفرعيها: سلسلة العلوم الإنسانية و العلوم الطبيعية.

الجدير بالذكر أن معامل التأُثير والاستشهادات المرجعية العربية ارسيف؛ هو المقياس الأول من نوعه للمنتج الأكاديمي العربي وفق المعايير العالمية، والذي يتبع قاعدة بيانات "معرفة " للمجلات الأكاديمية والبحثية العربية  في العاصمة الأردنية عمَان.

×