جامعة الأزهر
  • English
×

حقق فريق الياقوت الأبيض المركز الأول في مسابقة " تحدي بوصلة للإبداع "؛ والتي ينظمها المجلس الأعلى للإبداع والتميز والوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي “بيكا"، بهدف حل مشاكل وتحديات المجتمعات لتحقيق التنمية المستدامة، وتشجيع الرياديين الفلسطينين أصحاب المشاريع الملهمة؛ والتي تهدف إلى التوسع والتأثير إقليمياً ودولياً.

وقد شارك في هذا التحدي الذي أُطلق في يونيو 2020؛ أكثر من 116 مشروعاً ريادياً، تم إستعراضهم وتقييمهم من خلال لجان تحكيمية متخصصة، حيث حصل فريق الياقوت الأبيض على المركز الأول.

وهنأ الأستاذ الدكتور أحمد التيان رئيس الجامعة فريق الياقوت الأبيض بهذا الفوز الكبير، داعياً الله أن تستكمل رحلة نجاحاتهم بالفوز بجائزة هالت برايز العالمية، لاسيما وأن الفريق مازال منافساً ضمن أفضل عشرة فرق على مستوى العالم. 

من جانبهم أهدى فريق الياقوت الأبيض هذا الفوز لجامعة الأزهر-غزة وإدارتها وطلبتها، معتبرين أن كل فوز محلي أو دولي أو تقدم في مجال الإبتكار والإبداع هو فوز للجامعة ولدولة فلسطين.

ويتكون فريق الياقوت الأبيض من الطلبة رنا أبو ظريفة قائدة الفريق، وكلٍ من الطالبة رباب أبو ظريفة والطالب إبراهيم السلطان من كلية الصيدلة والطالب خالد زقوت من كلية الطب.

الجدير بالذكر أن فكرة مشروع الياقوت الأبيض الفائز؛ قائمة على أساس إمكانية تصنيع مواد بلاستيكية صديقة للبيئة وتتحول إلى نبات عند زراعتها بعد الاستخدام.

 

×