جامعة الأزهر
  • English
×

 

استقبل الأستاذ الدكتور أسامة زين الدين نائب رئيس جامعة الأزهر-غزة للشئون الأكاديمية بمكتبه، وفداً من مركز دراسات المجتمع المدني (Civitas) ضم الدكتور ماهر عيسى المدير العام للمركز، والدكتور حسن عياش مدير وحدة الأبحاث والدراسات بالمركز، والدكتور اوولف كارميسند أستاذ علم الأديان بجامعة اوبسالا بالسويد، وحضر اللقاء الأستاذ الدكتور سعيد لبد عميد البحث العلمي، والأستاذ الدكتور إيهاب المصري عميد الدراسات العليا، والدكتور فضل النمس عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك.

في بداية اللقاء رحب أ.د. زين الدين بالوفد الزائر، مقدماً نبذة مختصرة عن الجامعة وتخصصاتها ومسيرتها التطويرية، ودورها في المجتمع من خلال توفير التخصصات النوعية لسد احتياجات سوق العمل، وكذلك من خلال مراكزها البحثية المتعددة.

بدوره قدم د. عيسى شرحاً تفصيلياً عن مركز (Civitas) واهتماماته وأهم انشطته التي يقوم بها، ومن ثم دار نقاش حول سبل تطوير العلاقات المشتركة، وتنفيذ مشاريع في مجالات الأبحاث وسبل دعم وتمويل مشاريع متناهية الصغر لعدد من الطلبة الخريجين في مجالات متعددة في العلوم الإنسانية كالعلوم السياسية والاقتصادية والإعلامية، وكذلك في المجالات التقنية بكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، كما جرى بحث سبل التعاون والتنسيق بين الجامعة والجامعات السويدية بما يشمل تبادل الخبرات الأكاديمية والطلابية، واجراء الأبحاث العلمية المشتركة  في إطار اتفاقيات التعاون المشترك لجميع الأطراف.

 

وأكد الحضور على ضرورة تعزيز العمل المشترك بمختلف الأصعدة الأكاديمية، ولفتوا إلى إمكانية دراسة دعم وتمويل البرنامج الاكاديمية ذات الاهتمام المشترك، وتسخير كل إمكانيات المؤسستين لخدمة العملية التعليمية والتنموية والارتقاء بها، واتفق الطرفان على التواصل الدائم لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

 

 وتعمل جامعة الأزهر على تعزيز العلاقات مع مختلف المؤسسات، بما يخدم مصلحة طلبتها، ويعزز التعاون بينها وبين المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية.

 

 

×