جامعة الأزهر
  • English
×

 

احتفل فريق مشروع تعزيز دور طلبة الاعلام نحو التوعية الجماهيرية حول الإدارة الانتخابية بجامعة الأزهر-غزة، باختتام فعالياته صباح اليوم بقاعة المرحوم الدكتور هاني الشوا بمبنى الجليل في حرم الجامعة الشرقي.

وحضر الاحتفالية الدكتور خليل أبو فول رئيس مجلس أمناء الجامعة، والأستاذ الدكتور عمر ميلاد رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة وأعضاء مجلسها، والأستاذ رائد صقر مسؤول العلاقات العامة بالمكتب الإقليمي للجنة الانتخابات المركزية، والأستاذة أمل طومان مديرة المشروع ومسؤولة الإذاعة بالجامعة، وأعضاء الهيئة التدريسية بقسم الإعلام والاتصال الجماهيري بكلية الآداب والعلوم السياسية، والفريق العامل بالمشروع، وحشد من طلبة قسم الإعلام.

بدأ الاحتفال بتلاوة آيات عطره من القرآن الكريم رتلها الأستاذ بلال أبو جلمبو، ثم وقف الحضور للسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وخلال كلمته أشاد الأستاذ الدكتور ميلاد بهذا المشروع ومخرجاته، مؤكداً على عمق العلاقة التي تربط الجامعة بلجنة الانتخابات والاتحاد الأوروبي، وتقدم بالشكر والتقدير لمدير وفرق المشروع ولقسم الإعلام الذين تمكنوا من إنجاز المطلوب بشكل متقن ومتميز وخلال فترة قصيرة، وأكد على رسالة الجامعة في خدمة المجتمع من خلال المشاريع التشاركية والتي تخدم المجتمع وتسهم في بناء دولتنا الفلسطينية.

من جانبه أبدى الأستاذ صقر اعتزازه وتقديره لجامعة الأزهر-غزة التي كانت متعاونة لإنجاز هذا المشروع الحيوي والرامي لتعزيز ثقافة الانتخابات وتأهيل الشباب لإدارة العمليات الانتخابية بكل تفاصيلها، وأشاد بالفريق العامل في المشروع وما حققوه من إنجازات وأنشطة نوعية حققت أهداف المشروع، وتقدم بالشكر والتقدير للاتحاد الأوروبي لتمويله لهذا المشروع المهم.

من جهتها وضحت الأستاذة طومان مراحل تنفيذ المشروع، والتي تخللها دورات تخصصية مكثفة ومتعددة، وندوات تثقيفية، ومسابقات اعلامية، ومناظرات، وحملات اعلامية حول المشروع، زودت ما يزيد على خمسين من طلبة قسم الإعلام بمهارات الإدارة الانتخابية والتوعية الإعلامية حول الانتخابات، وكذلك عرفتهم بالإجراءات الانتخابية ودور الصحافة فيها، وتقدمت بالشكر للجنة الانتخابات المركزية، ولإدارة الجامعة ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور عمر ميلاد، كما شكرت قسم الإعلام للمساهمة الفاعلة في تنفيذ هذا المشروع، وحيت فريق العمل بالمشروع وشكرت جهودهم الرائعة.

وتخلل الحفل كلمة للأستاذ أكرم اللوح عضو هيئة التدريس بقسم الإعلام والاتصال الجماهيري ومنسق المشروع، تحدث فيها عن مخرجات المشروع وما تحقق من إنجازات خلال فترة العمل وبعدها، مشيراً بأن هذا المشروع حقق أرضية صلبة من المعرفة الشمولية بالإجراءات الانتخابية لدى طلبة الإعلام بالجامعة، ثم تلا أسماء الطلبة الفائزين بالمسابقة التي نفذت خلال المشروع، وهم :

الطالبة رغد السقا عن أفضل مادة مصورة، والطالبة سندس العيلة عن أفضل مادة إذاعية، والطالب عبد الرحمن مطر عن أفضل مادة إعلامية مكتوبة، والطالب أحمد الدريملي على أفضل مادة إعلامية مكتوبة حول العملية الانتخابية.

وتحدث الطالب عبد الرحمن إسماعيل نيابة عن الطلبة الذين شاركوا في المشروع، متقدما بالشكر للجامعة وقسم الإعلام وفريق المشروع، معتبراً أن القيم المعرفية المستفادة من هذا المشروع كانت رائعة ومشوقة ومميزة.

وعرض فريق المشروع فيلماً مصوراً عن أهم إنجازات المشروع.

وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات ودروع التكريم والمشاركة، والجوائز على الطلبة الفائزين والمشاركين.

×