جامعة الأزهر
  • English
×

فاز مجموعة من طلبة قسم التغذية السريرية بكلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة الأزهر-غزة بالمركز الثاني على مستوى الوطن، بمسابقة الباحث الجامعي التي أطلقتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برام الله في دورتها الثانية، بمشروعهم المشارك بعنوان: "البحث عن تقييم الحالة التغذوية لمرضى الغسيل الكلوي البالغين".

وخلال استقباله الفريق الفائز هنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عمر ميلاد الفريق الفائز وجامعة الأزهر بهذا الإنجاز، مؤكداً أهمية البحث العلمي للطالب الجامعي والمؤسسات التعليمية الفلسطينية، معتبراً إياه المخزون الحقيقي للتحرر من كافة التحديات التي تقف في وجه الشعب الفلسطيني، مشدداً على المضي قدماً في تطوير البحث العلمي في الجامعة، معبراً عن أمله في توسيع حجم المشاركة في الأعوام القادمة، لافتاً إلى الجهود التي تبذلها إدارة الجامعة في سبيل تعزيز البحث العلمي.

بدوره أشاد أ.د. سعيد لبد عميد البحث العلمي بالجامعة بتنظيم هذه المسابقة النوعية، والتي تتيح الفرصة أمام الطلبة للإبداع، آملاً عقد المسابقة بشكل سنوي، مشدداً على أهمية ترسيخ هذه الأبحاث ونتائجها على أرض الواقع.  

من جهته أكد الدكتور أحمد نجم عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية ضرورة مواصلة مسيرة الإبداع واستثمار العقول لتحقيق الغايات المنشودة، مشيداً بالمسابقة التي تعزز البحث العلمي الذي يساعد على خلق جيل واعد ووطن مزدهر.

 

هذا وعقد اللقاء بمكتب رئيس الجامعة بحضور الأستاذ الدكتور أسامة زين الدين نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والدكتور إيهاب نصر رئيس قسم التغذية السريرية ومشرف الطلبة الفائزين وهم: رينال زعرب، ورغدة قشطة، ورشا الطويل، وراوية البردويل، وفاتن طباسي.

 

×