جامعة الأزهر
  • English
×

 

استقبلت كلية الطب في جامعة الازهر-غزة الدكتور مادس جلبرت رئيس قسم طب الطوارئ والكوارث في جامعة ترومسو النرويجية، وكان في استقباله الدكتور خليل أبو فول رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور ماجد أبو رمضان مسؤول العلاقات الدولية والخارجية بمجلس الأمناء وعضو هيئة التدريس بالكلية، والدكتور محمد زغبر عميد كلية الطب، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية بالكلية وممثلين عن برنامج إنقاذ الحياة الذي يقوده د. جيلبرت.

 

وخلال اللقاء أطلع الدكتور زغبر الحضور على نشأة كلية الطب، ومراحل تطورها من حيث الطاقات الأكاديمية والطلابية، والتجهيزات العلمية، مبيناً الخدمات التي تقدمها الكلية لجمهور الطلبة، وسعيها الدائم تجاه مساعدتهم، مشيراً إلى النجاحات التي حققتها الكلية من خلال قصص النجاح التي سجلها طلبة وخريجو الكلية في كافة دول العالم.

بدوره ثمن الدكتور أبو رمضان الجهود المبذولة في خدمة كلية الطب وسبل تطوير مناهج وآليات التدريس بالكلية من قبل د. جيلبرت، المتمثلة في تطوير آليات تدريس وتعليم طب الطوارئ وإنقاذ الحياة لمختلف المستويات الدراسية في الكلية.

من ناحيته أبدى د. جيلبرت، سعادته وإعجابه بمواكبة كلية الطب للتطور على كافة الأصعدة، مشيداً بمستوى النظام والخدمات التي تتمتع بها الكلية، ومشيراً إلى أن ما تحقق من إنجازات في هذه الكلية يعبر عن التصميم الدائم والتحدي للظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة.

وفي ختام الزيارة تم الاتفاق على تكثيف الجهود للرقي بالخدمات المقدمة في كلية الطب، والعمل على تطوير خطة متكاملة تشمل كافة السنين الدراسية في طب الطوارئ والإسعافات الأولية، تبدأ بالعمل على دورة تدريبية عملية مكثفة في الإسعاف الأولي وأساسيات دعم جميع طلبة السنة الأولى في الكلية.

 

 

×