جامعة الأزهر
  • English
×

استضافت جامعة الأزهر-غزة اليوم التعريفي ببرامج اراسموس بلس والذي نظمه مكتب اراسموس الوطني بالتعاون مع الجامعة، وحضر اليوم التعريفي معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمود أبو مويس، والأستاذ الدكتور عمر ميلاد رئيس جامعة الأزهر-غزة، والأستاذ الدكتور أسامة زين الدين نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، والدكتور عبد الكريم دراغمة مدير مكتب ايراسموس بلس الوطني في فلسطين بمشاركة أكثر من 15 مؤسسة أكاديمية من قطاع غزة.

ورحب أ.د. ميلاد بالحضور مؤكداً على أهمية هذا الحدث الذي يجمع مختلف المؤسسات الاكاديمية في قطاع غزة ويساهم في تعزيز الشراكات للعمل على مشاريع مشتركه، وأشار إلى أن جامعة الازهر-غزة شاركت خلال الاعوام الماضية وحتى الآن في 7 مشاريع ضمن برنامج اراسموس بلس بالإضافة إلى العديد من المشاريع الأكاديمية الاخرى.

هذا وأدارات الجلسة الافتتاحية د. خلود البطش مدير المشاريع الاكاديمية بجامعة الأزهر-غزة، والتي أكد فيها وزير التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية برنامج ايراسموس بلس من خلال المشاريع التي يمولها في قطاع التعليم العالي والتي تساهم بشكل واضح في تطوير الجامعات والبرامج الفلسطينية من خلال تبادل الخبرات مع الجامعات الاوربية وبناء القدرات.

وفي كلمته وضح د دراغمة في الجلسة الأولى الإستراتيجيات الهامة للتحضير لمشاريع اراسموس بلس للعام ????، وأشار إلى أن المؤسسات الاكاديمية يمكنها التقدم بمشاريع متنوعة ضمن برامج ايراسموس منها بناء القدرات في مؤسسات التعليم العالي، والتعليم والتدريب المهني والتقني والشباب، والرياضة وأن على جميع المؤسسات الاكاديمية التركيز على المشاريع الاقليمية والتي تهتم بالجانب المهني والتقني والشباب.

وشارك في الجلسة الثانية من الضفة الغربية الأستاذ الدكتور سائد الخياط مساعد الرئيس للشؤون الدولية في جامعة فلسطين التقنية خضوري، متحدثاً عن أهم الارشادات التي يجب اتباعها في اعداد موازنات المشاريع، أما الجلسة الاخيرة اشتلمت على عرض قيم من الدكتور George Dafoulas من جامعة Middlesex University بالمملكة المتحدة والذي قدم أهم النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار لكتابة مقترح جيد للمشاريع.

 

×